فئات: القضايا الخلافية, كهربائي في المنزل, Automata و RCD, احتياطات السلامة
مرات المشاهدة: 202397
تعليقات على المقال: 93

التجمع الدستوري الديمقراطي في سلكين: لوضع أو عدم وضع؟

 

التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية في سلكين ، تعيين أو عدم تعيين؟الهندسة الكهربائية هي علم دقيق وهنا ، على عكس مجالات سريعة الزوال من النشاط البشري ، على سبيل المثال ، التصميم ، هناك قواعد وقواعد موثقة بوضوح (PUE ، GOSTs ، تعليمات) ، وليس فقط "أعجبني" أو "لا أحب". نعم ، إن PUE هو "الكتاب المقدس للكهربائي" والعبارة الهائلة "اقرأ في PUE" تتحدث عن أهمية وقابلية الضخ وخطورة كبيرة لأولئك الذين قالوا ذلك.

لكن اتضح في الحياة دائمًا أن كل شيء معقد يتم ترتيبه أكثر مما هو مكتوب حتى في أكثر الكتب حكمة ويمكن تفسير هذه الكتب بطرق مختلفة. النقاشات الساخنة خاصة بين كهربائيين في المنتديات الكهربائية تثير أسئلة الأرض ذات الصلة التركيبات الكهربائية والتركيب قواطع الدوائر الحالية المتبقية (RCD).

لقد حدث أنه في عصرنا في الحياة اليومية هناك نوعان أنظمة التأريض TN-C و TN-C-S. يوجد نظام التأريض الأول ، في الغالبية العظمى من الحالات ، في منازل البناء القديم ، والثاني - في القطاع السكني الجديد وفي البيوت الخاصة. تختلف أنظمة التأريض هذه في عدد الموصلات.

نظام TN-Cالنظام TN-C عادة ما يكون 4 أسلاك في التنفيذ على ثلاث مراحل (ثلاث مراحل والصفر) و 2 الأسلاك في مرحلة واحدة (المرحلة والصفر - موصل PEN) أي مع مثل هذا النظام ، مع اتصال من أربعة أسلاك ، يتم الجمع بين الصفر والعمل والحماية ، وفي اتصال سلكين لا يوجد موصل التأريض.

في نظام TN-C-S ، يتم تقسيم الصفر في أغلب الأحيان عند مدخل المبنى. إذا تم تقسيم الصفر إلى محطة فرعية للتحويل ، فهذا بالفعل نظام TN-Sلكن هذه الأشياء نادرة في الحياة الحقيقية. لذلك ، وفقًا لنظام TN-C-S ، من لحظة فصل السلك المحايد إلى الموصل العامل (N) وموصل وقائي (PE) مع اتصال ثلاثي المراحل ، تظهر 5 أسلاك (ثلاث مراحل ، N و PE)، مع ثلاثة أسلاك على مرحلة واحدة (المرحلة ، N, PE).



نظام TN-Cفي المستقبل ، سوف يحصل جميع المستهلكين على الطاقة من خلال النظام. TN-S، أو ، على الأرجح ، TN-C-S. لكن هذا في المستقبل. ولكن ماذا تفعل الآن ، المالك المؤسف للشقق في المنازل ذات الأسلاك القديمة المصنوعة باستخدام نظام TN-C؟ كيف تحمي نفسك وأحبائك من الصدمة الكهربائية؟ بعد كل شيء ، فقد تم الاعتراف منذ فترة طويلة أن النظام القديم TN-C لا يسمح لضمان مستوى كاف تماما السلامة الكهربائية. هذه الحقيقة هي سبب الانتقال إلى نظام جديد. TN-S.

سيقول معظم الرفاق المؤهلين تقنيًا - وضع التجمع الدستوري الديمقراطي والرجوع إلى الوثائق التنظيمية الصحيحة ، والتي يوصى بها بشدة لوضع طلب التجمع من أجل الجميع. من بين جميع معدات الحماية الكهربائية المعروفة ، يعتبر RCD هو الوحيد الذي يوفر الحماية للشخص من الصدمة الكهربائية عند لمس أحد الأجزاء الحية مباشرةً.



يبدو أن كل شيء بسيط - خذها وقم بها. لكن اتضح أن هؤلاء الرفاق لديهم معارضة منظمة جيدًا ، وهم معارضون متحمسون لتركيب قواطع الدائرة الحالية المتبقية في المنازل التي تعمل فيها الأسلاك القديمة على نظام TN-C (ما يسمى بـ التجمع في سلكين). وهذه ليست غريبة ، فقد وجدت هذه المجموعة أيضًا تأكيدًا في المستندات التنظيمية ، بما في ذلك في PUE.

في رأيهم ، لا يمكن تثبيت RCDs إلا بالاقتران مع تحديث جميع الأسلاك الكهربائية مع نظام الانتقال TN-C على TN-C-S. في هذه الحالة ، سيتم دائمًا تشغيل RCD عندما يظهر تيار التسرب. خلاف ذلك ، فإن التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية في النظام ليس ضارا فحسب ، بل خطير أيضا ، لأنه في النظام TN-C رحلات التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية فقط في لحظة الاتصال (تيار التسرب يتدفق عبر جسم الإنسان). بالإضافة إلى ذلك ، يوجد عمومًا خيار خطير جدًا لإدراج شخص في الدائرة أثناء لمس المرحلة والصفر. في هذه الحالة ، سوف يتدفق التيار الفتاك عبر الشخص ، ولن يعمل جهاز إيقاف التشغيل الواقي.

RCDحسنًا ، والأهم من ذلك ، أن هذه التعتيم المستمر غير المعقول تقريبًا لأفراد التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية في المنازل ذات الأسلاك القديمة. لتشغيل RCD ، يكون تيار التسرب 30 مللي أمبير كافيًا ، ومع الأسلاك القديمة ، سيظهر تيار التسرب هذا بانتظام وسيؤثر على موثوقية مزود الطاقة للشقة.

ما ماذا تفعل في هذه الحالة؟ لمن تستمع إليه؟ بعد كل شيء ، ليس من السهل نقل شقتك إلى شقة من ثلاثة أسلاك بنفسك. من المستحيل تقسيم الأسلاك الصفرية في واقي الأرضية (في حالة "الاحتراق صفر" هذا يهددك بمشاكل كبيرة) ، ولكن عليك إعادة الناهض بأكمله. هنا ، كما هو الحال دائما محظوظ فقط لأصحاب البيوت الخاصة بهم. افعل ما تريد ، والأهم من ذلك بقواعد وأيدي المتخصصين الجيدين


لذلك كل نفس ، وضعت RCD أم لا في سلكين؟ كيف مع كل رغبتي في البدء في العيش تحت PUE؟

أعتقد أنه على أي حال ، يجب تعيين التجمع الدستوري الديمقراطي. بالتأكيد لن يكون عديم الفائدة تمامًا وسيؤدي وظيفته في الوقت المناسب مع توفير صحتك وربما الحياة. عن طريق تثبيت UZO ، نزيد درجة السلامة الكهربائية لشقتنا. حتى مع مراعاة جميع أوجه القصور في RCD عند تثبيته في نظام من سلكين ، مع جهاز التيار المتبقي ، سوف تكون بالتأكيد أكثر هدوءا من دونه.

وماذا لو ، مع الأسلاك القديمة ، سيقوم التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية بإلغاء تنشيط الشقة باستمرار؟ يبدو لي أن هناك طريقة للخروج من هذا الوضع الصعب.

مقبس مع التجمعفي الطبيعة ، هناك مثل هذه الحيوانات منفذ UZO، أي وهي مخصصة للتثبيت في كل منفذ محدد (RCD-plug ، RCD-adapter). موجود و مآخذ جاهزة مع RCD مدمج. استخدام مثل هذه RCDs يحل مشكلة التعثر المستمر وإغلاق الشقة بأكملها مع الأسلاك القديمة الفقيرة ، وفي الوقت نفسه يوفر مستوى جيد نسبيا من السلامة الكهربائية.

يمكن استخدام هذه RCDs لحماية الدوائر الكهربائية الفردية من الصدمة الكهربائية. يُنصح بشكل خاص بتركيب هذه الأجهزة الواقية المزودة بالورود في غرف تشكل خطورة من وجهة نظر الصدمة الكهربائية ، مثل المطابخ الموجودة على غسالة الملابس ، في غرف الأطفال. والأهم من ذلك ، أن جميع أنواع الشبكات الكهربائية مناسبة لتوصيل هذه الأنواع من RCDs - TN-C, TN-S و TN-C-S (تتم الإشارة إلى هذه الحقيقة في الإرشادات الخاصة بمنفذ RCD).

ليس عليك الصعود إلى لوحة الكلمة الكهربائية، فقط قم بتغيير المنفذ. حسنًا ، يبقى الانتظار حتى تنهي المؤسسة التي تدير المنزل أخيرًا عملية تحديث الأسلاك في صعود درجك.

ما رأيك في هذا؟

انظر أيضا في bgv.electricianexp.com:

  • لماذا يعتبر TN-S الأكثر أمانًا
  • حماية كسر خط الصفر
  • أساسيات السلامة الكهربائية. أهم المقالات
  • ما هو خطر التأريض الذاتي في الشقة (تغيير TN-C ...
  • كيفية توصيل RCD

  •  
     
    التعليقات:

    # 1 كتب: knotik | [سيت]

     
     

    ))) أي نوع من الهراء

    بالإضافة إلى ذلك ، هناك عمومًا خيار خطير جدًا لإدراج شخص في الدائرة أثناء لمس المرحلة والصفر. في هذه الحالة ، يمر التيار الفتاك عبر الشخص ، ولن يعمل التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية.

    مع مثل هذه اللمس ، يمكن للتجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية! لا تعمل على حد سواء في TN-C و في TN-C-S وحتى في TN-S)))) أو قد تعمل وفقًا لمقاومة انتقال جسم الإنسان بـ "الأرض"))

    ملاحظة لقد قمت بتثبيت RCDs في المنزل على نظام TN-C-S وقام PEN المحلي بفصل PEN مباشرة في درع الأرض ، ولم يفشل RCDs لمدة عام.

     
    التعليقات:

    # 2 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    لا يمكنك فصل موصل PEN في درع الأرض! عندما ينفجر الصفر أو يحترق في ASU أو في مكان ما أسفل الناهض ، في شقتك بين موصل PE وأي كائن مؤرض ، مثل البطارية ، يظهر فرق محتمل كبير. حسنًا ، وبعد إجراء تغييرات على واقي الأرضية ، قمت بإجراء تغيير تعسفي على الأسلاك الكهربائية للمبنى التي تم إجراؤها وفقًا للمشروع المعتمد وليس لك. وكان لديك ما الصحيح؟ في حالة حدوث أي ضرر أو تهديد لحياة الإنسان ، فسوف تتحمل المسئولية الإدارية والجنائية.في أي حالة طوارئ سوف تكون المتطرفة.

    بالنسبة لتشغيل RCD عند لمس المرحلة والصفر ، عندها يكون هناك خيار أنها ستعمل. ولكن في المقالة وصفت السيناريو الأكثر خطورة ، وهو أمر لا يصدق ذلك.

     
    التعليقات:

    # 3 كتب: knotik | [سيت]

     
     

    آسف إذا كان بالإهانة ، لا تريد ..

    لست أنا ، لكن كهربائيًا أجرى تغييرات في درع الأرض ، مع الكلمات التي أفعلها في كل مكان))

    على حساب الاحتراق صفر ، vkurse ... ، سيكون من الضروري تقديم نوع من الحماية ...

    ولكن الموقف من لمس المرحلة والصفر ، وصفته بأنه حجج الأشخاص الذين يعارضون تثبيت أجهزة التجمع ، والتي قلت لها إن مثل هذا الموقف يمكن أن يحدث بغض النظر عن نوع التأريض))

     
    التعليقات:

    # 4 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    ما الحماية؟ عن طريق تغيير دائرة الطاقة في الشقة في الدرع الأرضي ، فإنك تعرض نفسك وأحبائك للخطر الحقيقي ، لأن الفصل المادي البسيط للموصل PEN في الدرع أمر خطير للغاية! في مكان الفصل ، يجب أن يكون هناك بالضرورة إعادة التأريض ، والتي يمكن القيام بها وتقديمها فقط إلى ASU. وإذا حدث ذلك ، فأين سوف تبحث عن كهربائي ذكي وذكي؟ حتى إذا وجدت ذلك ، فسيكون أول من يقول في المحكمة أنك فعلت ذلك بنفسك. انه أحمق في السجن؟ في موقفك ، تحتاج إلى العودة إلى نظام TN-C. إذا كنت قد أعدت توصيل الأسلاك في الشقة ، فلا تقم بتوصيل السلك الثالث بأي شيء من الجانبين. انتظر الناهض بأكمله للترقية ، ثم قم بتوصيل وعيش مع TN-C-S.

     
    التعليقات:

    # 5 كتب: knotik | [سيت]

     
     

    حسنًا ، يمكن أن يكون أبسط حماية هو الحد الأدنى من تتابع الجهد عند مدخل الشقة ، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيل الطور والصفر عند انخفاض الجهد ...

    بالنسبة لإعادة التأريض عند نقطة فصل موصل PEN إلى PE و N ، من أين تأتي هذه المعلومات؟ وثيقة تنظيمية؟ إن لم يكن سرا))

     
    التعليقات:

    # 6 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    تسمى هذه الوثيقة قواعد التركيب الكهربائي. وفقًا لـ PUE ، يجب عليك القيام TN-C-S وإعادة التأريض.

    PUE-7 p. 1.7.61: "عند استخدام نظام TN ، يوصى بإعادة توصيل الموصلات PE و PEN عند إدخال التركيبات الكهربائية للمباني ، وكذلك في الأماكن الأخرى التي يمكن الوصول إليها."

    للقيام بذلك ، يتم إنشاء "ناقل التأريض الرئيسي" في ASU ويتم إنشاء حلقة أرضية تتواصل مع هذا الناقل.

     
    التعليقات:

    # 7 كتب: knotik | [سيت]

     
     

    nuuuu

    "الموصى بها" ليست هي نفسها "مطلوب!" أو "ضروري!"

    علاوة على ذلك ، في هذه الفقرة لا توجد عبارة ".. في مكان الفصل بين موصل PEN ..." ، فمن المستحسن أن تضع كل شيء على الأرض وكل شيء كلما كان ذلك ممكنًا لا أجادل مع ذلك)))) (بعد كل شيء ، تحدث معادلة محتملة وزيادة السلامة الكهربائية)

    بالإضافة إلى ذلك ، يتم توصيل موصل PEN في مبنى متعدد الطوابق في لوحة التبديل الرئيسية ، وهو ما يوصي به عنصر PUE هذا.

    علاوة على ذلك ، إذا نظرت إلى المخطط الهيكلي 1.7.3 من PUE ، فسوف نرى أنه عند نقطة الفصل لموصل PEN لا يوجد أي أساس إلزامي ، ولكن موصل PEN الموجود في مزود الطاقة يتم تأريضه بالضرورة.

     
    التعليقات:

    # 8 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    إعادة التأريض ضرورية من أجل تقليل الجهد على الأجزاء الموصلة المفتوحة في حالة الكسر. في حالة عدم إعادة التأريض ، هناك خطر على الأشخاص الذين يلامسون المعدات التي تم تأريضها بينما تكون المرحلة قصيرة على الهيكل المعدني. في حالة حدوث انقطاع في الموصل الواقي المحايد وتقصير الطور في السكن خلف الكسر ، فإن هذا الخطر يزداد بشكل حاد ، حيث أن الجهد المتعلق بأرض قسم التعلق بالسلك المحايد والمباني المتصلة به يمكن أن تصل إلى جهد الطور.

    بعد ذلك ، وفقًا لـ PUE في ASU ، من الضروري عمل "حافلة التأريض الرئيسية" (GZSh) من أجل "نظام معادلة محتمل". هل لديك هناك؟

    PUE 1.1.17: "كلمة" مستحسنة "تعني أن هذا القرار هو واحد من الأفضل".

     
    التعليقات:

    # 9 كتب: knotik | [سيت]

     
     

    )))) حسنا ، في النهاية ، على الأقل إضافة عنصر القاعدة))

    كلمة "موصى به"يعني أن هذا الحل هو أحد أفضل الحلول ولكنه ليس إلزاميًا !!!.

    إعادة التأريض ضرورية من أجل تقليل الجهد على الأجزاء الموصلة المفتوحة في حالة الكسر

    حسنا ، من حيث المبدأ ، قلت ، لتحقيق المساواة في الإمكانات.

    أوافق على أنه في حالة الاحتراق الصفري ، سيكون هناك خطر ، ولكن بصرف النظر عن توصيات تثبيت أسس إضافية ، لا يمكن لـ PUE تقديم أي شيء.

    مرة أخرى من نفسي ، يمكنني أن أقترح مرة أخرى ترحيل الحد الأدنى للجهد عند الإدخال ، مع كسر الطور والصفر.

    التعديل))

    لا تتابع الجهد المنخفض

    وتتابع التحكم في الجهد ، لأن الجهد من المرحلة متر مع المرحلة والصفر لا يمكن أن يسقط فقط ولكن أيضا القفز))

     
    التعليقات:

    # 10 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    هل راجعت وجود إعادة التأريض عند مدخل المبنى ، وحالة موصل PEN الرئيسي في الناهض ، مقطعه العرضي طوال الوقت؟ هل أنت واثق تمامًا من موثوقية وسرعة مرحل مراقبة الجهد في حالات الطوارئ المختلفة؟ ثم ، هل لديك نظام معادلة محتمل؟ كيف وأين قمت بتوصيله؟ بشكل عام ، هناك الكثير من الفروق الدقيقة وأي مفتش للطاقة ستقوم به مبادرتك ضدك في أول فرصة ، أنا لا أتحدث عن خطر كل شيء قمت به باستخدام أسلاكك. في هذا ، أعتقد أن السؤال قد تم تسويته. في المستقبل ، يتم قبول التعليقات فقط فيما يتعلق بإمكانية تثبيت RCD في نظام من سلكين (مع نظام TN-C).

     
    التعليقات:

    # 11 كتب: knotik | [سيت]

     
     

    طيب))

     
    التعليقات:

    # 12 كتب: | [سيت]

     
     

    استنادًا إلى ما قلته ، Andrei ، فإن احتمال ظهور "مرحلة" في حالة الأجهزة الكهربائية في الشقة عندما ينفصل موصل PE في لوحة الأرضية حتى مع نظام TN-C-S مرتفع للغاية. ولن يعمل التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية حتى يحدث تسرب ، بما في ذلك اللمسة الإنسانية. في هذه الحالة ، TN-C-S من TN-C لا يختلف. رأيي الشخصي هو أنه يجب تعيين RCDs. على الأقل في نظامين للأسلاك (أربعة) ، على الأقل في ثلاثة (خمسة) أسلاك. انها حقا لن تكون أسوأ. ولكن يمكن أن ينقذ حياة بسهولة. وفي الإصدار عند الجلوس على كرسي خشبي يقف على الأرضية المطلية ، والاستيلاء على الصفر والطور ، ومع TN-C-S ، لن يحفظ RCD ...

     
    التعليقات:

    # 13 كتب: السائل المنوي Deruzhinsky | [سيت]

     
     

    من بين الخيارين المقترحين للنظر (لوضع RCD أو عدم وضعه في نظام TN-C) ، تحتاج إلى اختيار الخيار الذي يزيد من احتمال بقاء الشخص عند تعرضه للجهد الكهربي. لذلك ، سيكون القرار الصحيح الوحيد هو تثبيت RCD ، بطبيعة الحال ، مع فهم واضح أنه في نظام TN-C ليس حماية بنسبة 100 ٪. وقياسًا على ذلك ، إذا كان لديك موقف للقفز بالمظلة حتى لو لم تفتح بعض الاحتمالات والقفز بدونها ، فسيختار كل الأشخاص الطبيعيين عقلياً ، وهذا طبيعي جدًا ، الأول ، لأنه في هذه الحالة أنت أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة. الخلاصة: يجب تعيين RCDs في نظام TN-C!

     
    التعليقات:

    # 14 كتب: | [سيت]

     
     

    أوافق على أنه من الأفضل تعيين وليس لفصل أي الموصلات. بعد كل شيء ، نحن نتحدث عن الحياة وليس هناك شيء يمكن المجادلة حوله على أي حال ، عندما يلمس أي شخص أي نوع من الموصلات ، سيظهر تيار تسرب وستعمل أجهزة التجمع (إذا كانت ذات نوعية جيدة ، من الأفضل عدم حفظها). وإمكانية إغلاق اثنين من الموصلات في وقت واحد ، وهنا لا يوجد نظام التأريض يمكن أن يوفر لك.

     
    التعليقات:

    # 15 كتب: | [سيت]

     
     

    يا له من مقال "فارغ". بشكل عام ، هذا هراء التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية. كما قال زادورنوف: "حسنًا ، هؤلاء البكماء". طوال فترة عيشهم مع AP وتثبيت الأجزاء أو الأجزاء الرئيسية الحالية التي يمكن أن تكون تحت U ، وهي عبارة عن وصلة بسيطة. لا تجمع الأصابع الموجودة في السلك ، كل ما تبقى من الباقي في الصحف. أوه ، هذه يهوذا من الصفر سوف تمتص الحيوانات المنوية بالدم من إصبع.

     
    التعليقات:

    # 16 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    كان سيرجي ، وحتى الناس في وقت مبكر ، يعيشون في الكهوف وطهي الطعام على المحك ، وأحيانًا يأكلون اللحوم من زملائهم في الكهف. ربما يستحق العودة إلى هذه الأوقات؟ بالتأكيد لم يكن يهوذا موجودًا بعد ، ولم يكتب أحد "فارغ" في المقالات.

    التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ليس "هراء" ، ولكنه أداة تقنية مفيدة حقًا تنقذ صحة الناس وحياتهم.بالمناسبة ، مثل مفهوم الإغلاق الوقائي والحلول التقنية التي تضمن استخدامه في الاتحاد السوفيتي في الخمسينيات. صحيح ، بدأت RCDs المحلية تستخدم معنا في وقت لاحق من ذلك بكثير. لهذا ، يجب على فندق Rossiya أن يضيء أولاً لذلك تم إنشاء الصناعة في بلد كبير - الاتحاد السوفيتي ، حيث تم تطبيق التطورات التقنية العادية إلى حد ما بشكل أساسي في الصناعة العسكرية ، ثم في الصناعة ، ومن خلال المبدأ المتبقي ، في الحياة اليومية.

    وإذا رفضت التقدم ، فلا يمكنك في هذه الحالة استخدام أي أجهزة كهربائية والأجهزة التي تتطلب التصفير في الشقة ، حيث إنها ببساطة غائبة عن نظام TN-C القديم. أين وأين سوف رمي الطائر؟ لذا ، ارفض جهاز الكمبيوتر وغسالة الملابس ، ووضع جهاز AP ​​المفضل لديك ومصباح ساطع 100 واط. وكل شيء سيكون رائعا - بسيط وموثوق. نعم ، ويمكنك التباهي مع جيرانك أنك بذلك تقاتل مع اليهود.

     
    التعليقات:

    # 17 كتب: | [سيت]

     
     

    من الضروري ضبط RCD في أنظمة TN-C ، حسناً ، لن يضر مرحل التحكم في الجهد بمائة رطل (أحرق أحد الأصدقاء فراغًا - تم حرق جهاز الكمبيوتر ، t.p. ، دي في دي ، وبسبب الأشياء الصغيرة ، وضع ترحيل تحكم في الجهد بسرعة ، ثم التقط صفرًا ، نتيجة لذلك ، حصل الجيران مرة أخرى على إصلاح الأجهزة المنزلية ، وجلس أحد الأصدقاء فقط مع إيقاف التيار الكهربائي)

     
    التعليقات:

    # 18 كتب: | [سيت]

     
     

    Kak ya predstavliaju takie statji dolzny pisatsia takim obrzom ctoby citajuscij ciotko znal kak nado delat. إلى cto napisano mne bolshe poxoze na literaturnoe prоizvedenie. Pri Tom escio s osybkami v elektrotechnike، a koe gde s yavnym neponimaniem suti dela. Na cto v obscem i ykazali komentiruescie. Tolko vot bukv mnogo - malo polzy.

    آسف على الحروف اللاتينية. الكتابة السيريلية تستغرق الكثير من الوقت.

     
    التعليقات:

    # 19 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    siGis، ما الذي لا توافق عليه بالضبط؟ ما الاخطاء التي وجدتها؟ من الممكن بمزيد من التفصيل ، فقط ، ويفضل ، وليس في الترجمة. أود حقًا أن أرى تعليقًا أكثر تفصيلًا وفك تشفيرًا ، خاصة حول "سوء فهم مهم لجوهر المسألة". ما هي النقطة؟

     
    التعليقات:

    # 20 كتب: | [سيت]

     
     

    الرأي: RCD + الجهد التقوية (المحلية ، منذ الصناعية (على سبيل المثال ، ATS) لديه وقت استجابة أطول).

    سؤال: تحدثوا هنا عن الأساس المعيب للموصل الواقي ، والذي تم الحصول عليه من العامل المحايد في أنظمة TN-C. من المستحيل إجراء تغييرات على العداد ، مما يعني أنه يجب وضع العداد مرة أخرى بعد العداد. ولكن في هذه الحالة ، عندما يتم حرق الصفر في محطة فرعية أو محول ، فإن تيار التشغيل الصفري سوف يتدفق إلى جيرانك من خلال التأريض المتكرر.

    ملاحظة تم تقديم مثال بلمسة متزامنة (عند استخدام RCD في درع على كابل من سلكين) إلى مرحلة والرصاص المحايد (بشكل عام ، مثل المقال بأكمله) لإعداد القارئ لإعلان منافذ RCD.

    لا مانع لدي من مثل هذه القرارات ، حيث إنني شخصياً اشتريت "UZOs" للتوصيل والمآخذ "لأشخاص مختلفين (بمن فيهم الأقارب والأصدقاء) في الشقق القديمة.

    ZZY شكرًا على المقالة ، اعتدت أن أقابل فقط "RCDS fork". روزيت RCD أيضا تبدو جيدة.

     
    التعليقات:

    # 21 كتب: | [سيت]

     
     

    ... "سؤال: تحدثوا عن الأساس الخاطئ للموصل الواقي ، الذي تم الحصول عليه من العامل المحايد في أنظمة TN-C. من المستحيل إجراء تغييرات على العداد ، لذلك يجب أن يكون المحايد مرتكزًا مرة أخرى بعد العداد. ولكن في هذه الحالة ، عندما يتم إبطال الإلغاء في محطة فرعية أو محول ، من خلال إعادة الأرض الخاصة بك ، سوف يتدفق الصفر التشغيلي الحالي إلى الجيران. "

    تتم إعادة التأريض "صفر" على جميع دعامات "التعقيد" ، أي مرساة ، بما في ذلك دون فشل في الأول والأخير في الطابور. تتم عملية إعادة التأريض أيضًا دون فشل قبل الدخول إلى العداد من خلال مشبك مثقوب. انها الارض. هذه هي المتطلبات الحديثة.

     
    التعليقات:

    # 22 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    فيتالي، أنا لا أفهم ما علاقة العداد به؟ يجب وضع سلك PEN في المكان الذي يتم تقسيمه إلى N و PE: https://arv.electricianexp.com/shemaTS-C-S.jpg

    هذه المقالة ليست إعلانًا ، بل بحثًا عن طريقة بسيطة للخروج من هذا الموقف. لا تكمن الحاجة الرئيسية لتثبيت منافذ RCD من نوع بالضبط في خطر الاتصال المتزامن ، ولكن الحاجة إلى القضاء على التعثر المستمر للأجهزة الحالية المتبقية المثبتة في لوحة التبديل بسبب الأسلاك القديمة.بالمناسبة ، منفذ RCD في الصورة هو ABB (لم أذكر اسم الشركة في المقالة) ، ولكن الشركات المصنعة الأخرى لديها مثل هذه RCDs.

     
    التعليقات:

    # 23 كتب: | [سيت]

     
     

    andy78,
    لقد كنت مخطئًا بعض الشيء ، مع إعادة تأطير جيد للموصل العامل ، في وضع طبيعي (دون أي انقطاع في المحطة الفرعية) ، فإن تيار عمل الجيران سوف يتدفق عبر أرضك.

    عن الصورة: الآن الإجابة حيث يجب أن يكون العداد في الصورة؟ بعد كل شيء ، وجود عداد ضروري ، إذا لم أكن مخطئا ....

    التنين، المتطلبات - المتطلبات ، قيصر - ....

    وجود منزل خاص ، سلكان يأتيان من العمود إلى العداد. بعد العداد ، أسحب ثلاثة أسلاك. الثالث (حماية) أنا لا أتصل بالعمل صفر. هذا هو ما كان المقصود.

     
    التعليقات:

    # 24 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    في مبنى سكني ، يتم إحضار إعادة التأريض إلى ASU ، حيث يتم فصل الموصلات N و PE. نتيجة لذلك ، حصلنا على رافع خماسي الأسلاك على الدرع الأرضي. بعد العداد ، ثلاثة أسلاك تدخل الشقة.

    يوجد في المنزل الخاص خياران: فصل الموصلات على الدعم الذي يصنع منه الفرع (يتم تطبيق إعادة التأريض أيضًا هناك) أو على جهاز إدخال إلى المنزل. يتم توصيل التأريض المتكرر بجهاز الإدخال. يتم تعيين العداد بعد فصل الموصلات وإنشاء نظام TN-C-S. لماذا تحتاج إلى إعادة التأريض كتبت بالفعل.

     
    التعليقات:

    # 25 كتب: | [سيت]

     
     

    اقتباس: andy78
    يوجد في المنزل الخاص خياران: فصل الموصلات على الدعم الذي يصنع منه الفرع (يتم تطبيق إعادة التأريض أيضًا هناك) أو على جهاز إدخال إلى المنزل.

    بارد. أبسط مخطط للسرقة: صفر لدغات الواردة من العداد ، والصفر الخروج من العداد ينحني قبالة حافلة الصفر ، القفز الطائر PE إلى الحافلة صفر ...
    لقد بدأنا من الفصل PEN والعودة إليه: لا يحدث الفصل على PE و N ، ولكن في اثنين N. .k عند الصفر ، على النقيض من PE ، الاحتمال هو عدم الصفر ...) ، على سبيل المثال ، من الأفضل عدم إبطال أسطح الطهي بالغاز ... في المنزل (نحن نتحدث عن الأسطح القديمة) لا يوجد أي تأريض في ASU. يحدث التأريض في TP (إدخال الكبل) ، إما على الدعم (فرع من الدعم). صفر في ASU يأتي مباشرة إلى حافلة التأريض (هناك وحده)
    vitaliy: لديك نظام TT - تيارات ماس ​​كهربائى - صغير. يعتبر التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية إلزاميًا ، وحتى لو كان 10 أمتار ، إذا كان المنزل في القطاع الذي توجد فيه المنازل القديمة ، فيجب أن يتم ذلك تمامًا ، وإلا ، بسبب انقطاع في القطب ، قد لا تتمكن أسسك من الصمود أمام التيارات القادمة من الشوارع المجاورة ...
    نظام TN-C-S هو رؤية اختراعنا (التفاف القرف والإعلان ، ولدينا نفس ما لديك في الغرب) من هذا TN-C-S هناك مشكلة واحدة - الأسلاك هي نفسها - كيفية التمييز بينها؟ والذين سوف خلط وتغيير S الخاص بك من C؟ أساسا لهذا السبب يضرب ...
    التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية هو حماية إضافية ضد الاتصال المباشر ، لم يكن أبدا الدواء الشافي. لتثبيت مآخذ التوصيل ، أعتقد أن هذا كثير جدًا ، ولكن كمحولات للمأخذ - كثير جدًا.

     
    التعليقات:

    # 26 كتب: | [سيت]

     
     

    andy78، ما تحتاجه ليس سؤال. والسؤال هو ما إذا كان يتم تنفيذ الفصل على العديد من المشتركين على الدعم? الناهض ذو الخمسة أسلاك هو القاعدة للمباني "الجديدة".

    إذا كان في المنازل القديمة لا يوجد سوى ثلاث مراحل و "السكن" للدرع ، ثم حيث لربط الأرض الواقية?

    لقد حمل كابلًا جديدًا ثلاثي النواة للغلاية في المنزل "القديم". غادر الأسلاك القديمة دون تغيير. تم تثبيت RCD على الكبل الجديد ليس في الدرع ، ولكن بالفعل عند مدخل الشقة (لم تكن هناك مساحة كافية في الدرع ، تم توصيل مرحلة الكبل الجديد إلى الجهاز الحالي). أسس واقية مأخوذة من السكن الدرع. في الواقع ، عندما "اختفاء" الصفر يمكن أن يسبب حالة طارئة. لذلك تحتاج إلى وضع تتابع الجهد.

     
    التعليقات:

    # 27 كتب: | [سيت]

     
     

    عزيزي المشرف! في الحمام قمت بنقل وتوصيل الغسالة بنفسي. سلك الكهرباء ، على الرغم من أنه في cambric ، لكنه ينخفض ​​، حيث يكون رطبًا في بعض الأحيان ، وبالتالي "ينقسم" قليلاً إلى الصنابير والماء.ليس فقط الضرب ، ولكن الشعور بما يكفي. في هذه الحالة ، قمت بإغلاق الكيس 15 أمبير على الفور ، في مواجهة مخرج الطاقة للغسالة. تختفي هذه الظاهرة. تقديم المشورة ماذا يمكن القيام به؟
    Pyhtelkin.

     
    التعليقات:

    # 28 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    الكسندرمن الأفضل وضع الموصلات على الأرض وإرفاقها بتأريض على الدعم ، لأنه إذا قمت بذلك عند مدخل المنزل ، فعندما يتم حرق الصفر على الخط العلوي ، سيتم تغذية جميع جيران الخط عبر سلك صفر لكابل الإدخال ، مما قد يؤدي إلى احتراق الكابل نفسه . وأنا أتفق تماما مع كل شيء آخر.

    فيتالي، في المنازل القديمة ، لا ينصح بأخذ سلك PE من غلاف الدرع. لإعادة تشكيل شقق المنزل القديم بثلاثة أسلاك ، تحتاج إلى ترقية المفاتيح والناهض بأكمله. يجب توصيل التأريض الواقي بالمفاتيح الكهربائية ، ثم اسحب خمسة أسلاك في الناهض. ولكن كل هذا لا ينبغي أن يتم من قبل مالكي الشقق وفقط من قبل المنظمة التي تدير المنزل.

    فيكتور، وضعت المموج في الكبل في الحمام في الحمام ، ثم أخرجته إلى مقبس الحائط في ستروب. لا توجد مشاكل حتى الآن. نعم ، تأكد من وضع التجمع الدستوري الديمقراطي على هذا المنفذ ، كما وجود مأخذ في الحمام ليس آمناً للغاية ، لذا إذا كان من الممكن إخراج المخرج خارج الحمام ، فيجب القيام بذلك.

     
    التعليقات:

    # 29 كتب: | [سيت]

     
     

    andy78دعونا نلقي نظرة حقيقية على الأشياء. من المحتمل أن تهدم بعض المنازل بالكامل من وضع أسس منطقية.

    حول إعادة التأريض. إذا كانت إعادة التأريض أفضل من المحطات الفرعية / المحولات ، فقد لا "يختتم" العداد. هذه طريقة واحدة لسرقة الكهرباء. على الرغم من أن العدادات الحديثة تأخذ في الاعتبار المرحلة والتيارات المحايدة. لذلك عند استخدام العمل صفر من الأرض ، سوف تضيء LED حمراء على هذه العدادات.

     
    التعليقات:

    # 30 كتب: مهرج | [سيت]

     
     

    1) قراءة PUE: 1.7.73 ، 7.1.87 ، 7.1.88 ، 1.7.35 ، 1.7.36 ، 1.7.39 ، 1.7.47
    2) في الجدار الخرساني المسلح للشقة على قطعة من 150 × 150 "حفر" إلى التجهيزات.
    عمق لها 50-100.
    نحن نلحم بلحام الفولاذ ، وسلك به.
    يتم توصيل هذا السلك إلى شبكة PE الشقة.
    3) في المدخلات ، في سلسلة مع الجهاز ، وضعنا RCD الكهروميكانيكية ،
    القيمة الاسمية في خطوة من آلة تقييم الاسمية.
    4) في سلسلة معهم نربط تتابع مراقبة الجهد من النوع
    "Resanta AZM-40A" أو أي شيء آخر "مساعد طبي".
    مع خفض صفر وزيادة في U أكثر من 265 V ، سيتم إلغاء تنشيط شبكة الشقق لمدة 2-3 دقائق.
    القاتل يعتبر 100mA.
    سيتم إغلاق التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية عند 30 مللي أمبير ، وهذا على الأرجح (!) ، وسوف ينقذ حياتك.
    إذا كنت تأخذ المرحلة والصفر بأيدي مبللة وتقف على العازل بنفسك ، فلن يوفر لك أي RCD في أي نظام.

     
    التعليقات:

    # 31 كتب: اليكس غال | [سيت]

     
     

    الغرض من المقال غير مفهوم بالنسبة لي. والسؤال هو ما إذا كان يجب وضع RCDs الأكثر بدائية من جميع الأسئلة على السلامة الكهربائية. لوضع ، دائما وفي كل مكان في المباني السكنية مع أي أنظمة إمدادات الطاقة TN-C أو TN-C-S. ومع اثنين من الأسلاك ومع ثلاثة أسلاك. هناك دائما فائدة حقيقية منه.

    هناك بعض اللحظات التي يحظر فيها PUE بشكل مباشر استخدام أجهزة التجمع (أو يقيد استخدامها) ، ولكن هذا لا يتعلق بالمباني السكنية.

    إن القول بأن هناك حاجة إلى تثبيت RCDs فقط مع تحديث الأسلاك الكهربائية لا يمكن إلا أن يكون محدودا وأمي بالمعنى التقني.

    في الوثائق التنظيمية ، تم حل هذه المشكلة لفترة طويلة بشكل لا لبس فيه ، دون أي خيارات. يمكنني تسمية اثنين منهم:

    "رسالة GLAVGOSENERGONADZOR من أبريل 29 ، 1997 رقم 42-6-9-ET بشأن مقدمة" تعليمات مؤقتة لاستخدام UZO في التركيبات الكهربائية للمباني السكنية "

    SP 31-110-2003 تصميم وتركيب التركيبات الكهربائية للمباني السكنية والعامة

    في حالة الإيجابيات الخاطئة للتجمعات غير المقيدة في المباني ذات الأسلاك القديمة ، من الضروري عدم فصل التعارضات ، ولكن البحث عن سبب التسريبات ، لأنها تؤدي في النهاية إلى ماس كهربائي أو النار.

    بشكل عام ، أنا لا أفهم ما يمكن مناقشته هنا ، والتجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ضروري في كل شقة ، وهذه هي حياة الناس المنقذة.

    أما بالنسبة لفصل PEN في الموصلات PE و N ، فهي محددة بوضوح وصلبة في PUE. هناك شرطان أساسيان: المقطع العرضي للقلم PEN واستمراريته. التأريض عند نقطة الفصل جيد وموثوق به ، لكن وفقًا لـ PUE يعتبر اختياريًا ، وغالبًا ما يكون ذلك مستحيلًا في الحياة. ولكن هذا لا يعني أنه ينبغي التخلي عن هذا.

    اقتباس: الكسندر
    التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية هو حماية إضافية ضد الاتصال المباشر ، لم يكن أبدا الدواء الشافي.

    RCD يحتوي على الدواء الشافي للمستخدم. مع الإشارة إلى أنه بموجب قواعد RCDs ، إنها حماية إضافية للاتصال المباشر ، لقد نسيت أن تشير إلى أن العزل سيكون أساسًا في هذه الحالة. في الحالة العادية ، تكون العزلة موجودة دائمًا ، لكن اللمسات المباشرة تحدث بالفعل.

    اقتباس: andy78
    يوجد في المنزل الخاص خياران: فصل الموصلات على الدعم الذي يصنع منه الفرع (يتم تطبيق إعادة التأريض أيضًا هناك) أو على جهاز إدخال إلى المنزل. يتم توصيل التأريض المتكرر بجهاز الإدخال.

    تجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لرئيس جامعة Rostekhnadzor V. Shatrov ، لا يكون هذا الخيار ممكنًا إلا عند إطعام منزل خاص من VLI (SIP). إذا كان الخط العلوي مصنوعًا من أسلاك مكشوفة (خط علوي عادي قديم) ، فيجب استخدام نظام التأريض TT فقط. لا يمكن بدء تشغيل PEN مع OHL في المنزل ، ولا إعادة التأريض عند مدخل المنزل ، فقط أرض منفصلة منفصلة وعند مدخل RCD من 300mA للإغلاق التلقائي.

    يمكن الاطلاع على هذه التوصيات وغيرها من المتخصصين المعروفين ومؤلفي المستندات التنظيمية في مجلة NET (أخبار الهندسة الكهربائية) وملاحقها.

     
    التعليقات:

    # 32 كتب: أليكسي | [سيت]

     
     

    الرهان في كل مكان؟ هم ... ولكن ماذا عن PUE؟

    7.1.80. لا يُسمح باستخدام الأجهزة الحالية المتبقية التي تستجيب للتيارات التفاضلية في دوائر ثلاثية الطور بأربعة أسلاك (نظام TN-C). إذا كان من الضروري استخدام RCD لحماية مستقبلات القدرة الفردية التي يتم تشغيلها بواسطة نظام TN-C ، فيجب توصيل موصل PE الواقي لمستقبل الطاقة بموصل PEN للدائرة التي تزود جهاز استقبال الطاقة بجهاز التبديل الوقائي.

     
    التعليقات:

    # 33 كتب: | [سيت]

     
     

    يمكن لكل من حلقة الأرض والسلك المحايد في المفاتيح وفي المحطة الفرعية أن يحترقوا (الصدأ) ، خاصة وأنهم في روسيا يقومون بتشغيل شبكات كهربائية. ولكن لن يقدم أي شخص ضمانًا مطلقًا بسلامتك فيما يتعلق بالصدمة الكهربائية ، على الأقل قم بتوصيل خمسة موصلات تأريض في الشقة. لكن لا يبدو لي أن الاعتماد بشكل كامل على UZO واحد أيضًا ، إذا كنت فقط تشتريه في متجر (من أنتجته ، وكيف تم تسليمه إلى نقطة البيع حيث تم تخزينه ، فلن يقول أحد الحقيقة!). من الجيد أنه قبل التثبيت في الدرع ، يجب تحميل RCD وأي جهاز حماية آخر لمعرفة ما إذا كان تشغيل هذا الجهاز يتوافق مع البيانات التي أعلنتها الشركة المصنعة في جواز السفر وما إذا كانت النتائج التي تم الحصول عليها تتفق مع المعايير. فقط من سيتحمل النفقات الإضافية للتجارب في الاقتصاد الشخصي؟ علاوة على ذلك ، لا يقتصر الأمر على اختبار أجهزة الحماية المثبتة حديثًا ، فمن الضروري التحقق من الخصائص ، ثم بشكل دوري أثناء التشغيل ، كما يمكنك أن تقول RCD لكل منفذ))).

     
    التعليقات:

    # 34 كتب: | [سيت]

     
     

    "وماذا لو قام التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، مع الأسلاك القديمة ، بإلغاء تنشيط الشقة باستمرار؟"

    كيف نفعل ماذا؟ البحث عن سبب. هل لديك تيار تسرب ولا تعرف أين أم ماذا؟ التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية في هذه الحالة هو عموما أفضل خاص. ابحث عن ذلك! أين وأين؟

     
    التعليقات:

    # 35 كتب: | [سيت]

     
     
    اقتباس: andy78
    بالإضافة إلى ذلك ، يوجد عمومًا خيار خطير للغاية لتوصيل الشخص بالدائرة أثناء لمس المرحلة والصفر

    هذا أمر خطير في جميع الحالات ومع أي أنظمة شبكات ، حيث يتم توصيل جميع مستهلكي الطاقة بهذه الطريقة. وجود RCD يعطي فرصة صغيرة بأن يتجاوز تيار التسرب 30 مللي أمبير وسيعمل. حتى في هذه الحالة ، فإن التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية زائد بلا منازع.

    اقتباس: andy78
    حسنًا ، والأهم من ذلك ، أن هذه التعتيم المستمر غير المعقول تقريبًا لأفراد التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية في المنازل ذات الأسلاك القديمة

    الأسلاك القديمة ليست سيئة للغاية.أسلاك الجص جديدة. هناك مشاكل في صناديق التوزيع. انها العصف الذهني ، وتحديد.

    اقتباس: andy78
    في درع الأرض ، لا يمكنك تقسيم الأسلاك صفر

    لماذا ؟؟ هنا فقط وتحتاج إلى الانقسام. الدروع (كم جئت لرؤيتها) من الحديد ويتم تأريضها دائمًا. مؤرضة - هذا لا يعني أن كل قطعة من الحديد تسد حصة في الأرض. Zero هو سلك منفصل ومتصل أيضًا بجسم الدرع. أي الصفر هو إعادة الأرض. يجب قياس التأريض دوريًا. حرق الصفر لا يعني حرق الأرض. إلا في حالات استثنائية للغاية. عند الانقسام ، من المهم للغاية توصيل الموصل الأرضي بالإسكان بمسامير منفصلة. في أي حال من الأحوال مع الصفر. الفرق بين الصفر والأرض بعد الانقسام هو أنه أثناء التشغيل العادي ، لن يتدفق التيار عبر سلك التأريض. لن تؤدي سوى وظيفة وقائية ولن تحرق أي شيء هناك.

    الفرق بين RCD في شبكة من سلكين وشبكة ثلاثية الأسلاك هو أنه في شبكة من ثلاثة أسلاك تحصل على حماية إضافية من الحرائق لأسباب كهربائية.

    الاستنتاج لا لبس فيه - يجب أيضًا تثبيت RCDs في شبكة من سلكين. على الأقل لا توجد أسباب جدية ومسببة لعدم القيام بذلك بعد.

     
    التعليقات:

    # 36 كتب: andy78 | [سيت]

     
     

    اقتباس: اليكس غال
    الغرض من المقال غير مفهوم بالنسبة لي. والسؤال هو ما إذا كان يجب وضع UZO الأكثر بدائية من جميع الأسئلة حول السلامة الكهربائية ... لا أفهم على الإطلاق ما يمكن مناقشته هنا ، UZO ضروري في كل شقة ، هذه هي إنقاذ حياة الناس.

    لقد أثيرت مسألة ما إذا كان يجب وضع RCD أو عدمه فقط لأن الخطابات تأتي دائمًا مع ادعاءات بأنه يحظر وضع RCDs في نظام TN-C وفقًا لـ EMP ، وتنصحك بوضعه في مقالاتك. ثم محاضرة هائلة "اقرأ PUE ، ثم اكتب مقالاتك." هنا أيضًا ، لاحظ أحد الأشخاص أليكسي بالفعل نفس النوع من التعليقات مع اقتباس مشهور من PUE. بعد قراءة مثل هذه الرسائل الهائلة من قبلي ، جرت محاولة في المقالة لفرز الأشياء.

     
    التعليقات:

    # 37 كتب: | [سيت]

     
     

    andy78

    يبدو أنه في EMP كانت مسألة حقيقة أنك إذا قسمت الموصل "الرابع" إلى اثنين (محايد والأرض) في نظام TN-C ، فعندئذٍ لا يمكن ربطهما معًا في المستقبل.

     
    التعليقات:

    # 38 كتب: | [سيت]

     
     
    اقتباس: فيكتور
    لذلك ، "اللكمات" قليلا على الصنابير والمياه. ليس فقط الضرب ، ولكن الشعور بما فيه الكفاية

    أخشى أن المشكلة ليست في الكبل ، ولكن في الحقيقة ، عندما تظهر الرطوبة ، تظهر الإمكانات على الأرض من جسم جهازك ، عندما يجف العزل بما فيه الكفاية ، لكن هذه كؤوس لمادة TNTs ، لقد كتبت بالفعل - مرحلة ممكنة على الحالة ، وربما مرحلة من خلال شيء .. .
    حاول إلغاء توصيل "السلك الأرضي" والتقاط الغسالة من خلال التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، وهذا من شأنه أن يساعد ...

     
    التعليقات:

    # 39 كتب: سيرجي | [سيت]

     
     

    يكتبون عن الانفصال على N و PE على القطبين ، ما هذا الهراء .... ما في منزل خاص لا يجعل حلقة أرضية ثلاثية بسيطة ، إنها سهلة وبسيطة وستكون PE حقيقية.

    وفي واقي الأرضية ، في الواقع ، يأتي N بشكل منفصل من الجوز (ضغط الفرع))) ، ويتم تأريض العلبة ، بحيث يمكنك استخدام الاتصال بالحالة كتشابه مع PE ، وسيكون صحيحًا. صحيح ، لا أحد قاس على الأرجح المقاومة الأرضية للدرع .....

     
    التعليقات:

    # 40 كتب: اليكس غال | [سيت]

     
     
    اقتباس: أليكس
    الرهان في كل مكان؟ هم ... ولكن ماذا عن PUE؟

    هو على PUE وتعيين. أستطيع أن أخبركم بنقطة أخرى حيث يقول عندما يكون من المستحيل وضع التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، لكن هذا لا يغير شيئًا. نحن نتحدث عن المباني السكنية ، وعن الشقق ، حيث يمكن ويجب تعيين PUE UZO. حاول أن تقرأ بعناية فقرة EMP التي أشرت إليها واكتشف سبب منعها من ذلك. وما يجب القيام به حتى يمكن تعيين التجمع الدستوري الديمقراطي في هذه الحالة أيضًا. الجواب على السطح.

    اقتباس: التماس
    ويجب تحميل RCD وأي جهاز حماية آخر ،

    عدم التحميل :) ولكن التحقق من الفرق الفعلي. تنطلق الحالي. إذا كانت هذه هي مخاوف التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية. من السهل جدًا ورخيص التحقق من العملية الحالية بنفسك إذا كانت لديك مهارات أولية. السرعة أكثر تعقيدًا هنا ، ولكن التأكد من أن التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية يعمل بتيار 30 مللي أمبير هو عنصر أولي بمقاوم يبلغ حوالي 7 كيلو أوم. من حيث المبدأ ، يعمل الاختيار المضمن من زر "اختبار" أيضًا.

    اقتباس: andy78
    وفقًا لـ PUE ، يُمنع تثبيت برامج RCD في نظام TN-C ، وتنصح بتثبيته في مقالاتك.

    دع الكثير يفهم PUE :) ، ولا يقدم مطالبات بشأن العناصر التي يساء فهمها. تشير هذه الفقرة إلى نظام بثلاثة أسلاك من أربع مراحل مع تأريض هذه الأسلاك الأربعة. يكسر RCD ثلاثي الطور جميع الأسلاك الأربعة ، مع صفر ، وهو واقٍ في هذه الحالة. يحظر كسر الموصل الواقي في جميع إصدارات PUE. من هنا يتبع الجزء الثاني من هذه الفقرة الذي يشير إلى أنه يمكن تطبيق RCD إذا تم أخذ الصفر الواقي قبل (أمام جهات الاتصال) RCD.

     
    التعليقات:

    # 41 كتب: knotik | [سيت]

     
     

    هذا النقاش قد تكشفت))

    يجب وضع سلك PEN في المكان الذي يتم تقسيمه إلى N و PE: https://arv.electricianexp.com/shemaTS-C-S.jpg

    أين هو مكتوب في اللوائح التي تتطلب التأريض عند نقطة الفصل PEN من موصل؟

    ليس من أجل الجدال ، الآراء الأخرى مثيرة للاهتمام فقط.

     
    التعليقات:

    # 42 كتب: اليكس غال | [سيت]

     
     
    اقتباس: knotik
    حيث هو مكتوب في اللوائح التي تتطلب التأريض عند نقطة الفصل

    سأخبرك على الفور أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل في المعايير. لا يوجد هذا في PUE ، وليس في المواصفات القياسية للدولة ، وليس في SNiPs. يوجد حد أدنى للقطر العرضي PEN يبلغ 10 مربع للنحاس و 16 للألمنيوم. بما فيه الكفاية - يمكن تقسيمها.

    إعادة التأريض مطلوبة فقط عند مدخل المبنى ثم بعد الحجز. حتى حجم مقاومتها لا يتم تنظيمه دائمًا.

    شيء آخر هو أن مثل هذا الحل (الفصل عند نقطة التأريض) يمكن أن يوفر أقصى درجة من الموثوقية وأمن أفضل. خاصة في الحالة المثيرة للاشمئزاز لشبكات الطاقة.

    ولكن ، على سبيل المثال ، في المنازل التي بها مواقد كهربائية ، تم دائمًا تأريض المواقد الكهربائية وفي نفس الوقت استخدموا الأسلاك الأربعة نفسها في رافع. إذا كان أي شخص محظوظًا ، فكان الدرع متصلاً بدرع ASU ليس فقط بصفر ، ولكن أيضًا من خلال نظام التخلص.

    لذلك ، إذا كان هناك موقد كهربائي في المطبخ ، فلماذا لا يتم وضع بقية الشقة بالطريقة نفسها؟ يسمح المقطع العرضي للصفر عادةً بمثل هذا الخيار.

    ولكن إذا كان الصفر في الناهض لديه قسم أدناه الحد الأدنى المقبول ، أو الحالة العامة لشبكة المنزل أمر فظيع... ثم هناك سبب للتفكير: هل تحتاج إلى أسلاك بثلاثة أسلاك في شقة مع وضع التأريض في المقابس قبل الإصلاح أو إعادة بناء شبكة كهرباء مشتركة في المنزل. من الأفضل ترك سلكين مع تثبيت RCD ، هكذا يوصى بالمعايير ، كإجراء مؤقت قبل إعادة الإعمار.

     
    التعليقات:

    # 43 كتب: | [سيت]

     
     

    هذه ليست أنظمة تأريض ، ولكن أنظمة إمداد الطاقة ، بعد هذا التشويه للعلم الدقيق وكل شيء آخر لا يستحق أي اهتمام. ثم ، عندما يوصي PUE بالتجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، فإنه ليس إلزاميًا ، وفي معظم الحالات غباء مفرط. إنها من بنات أفكار مفضّلي النار هو في الواقع جهاز تحكم العزل. في الشبكات ذات الأساس المحايد - وهذا هو الطلاق المال.

     
    التعليقات:

    # 44 كتب: اليكس غال | [سيت]

     
     

    اقتباس: حماية الأصناف النباتية
    ثم ، عندما يوصي PUE بالتجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، فإنه ليس إلزاميًا ، وفي معظم الحالات غباء مفرط.

    الغباء بدلا مثل هذه التصريحات.

    لا يمكن حماية حياة الناس وصحتهم بأي حال من الأحوال.

    وفقا ل PUE:

    1.1.17. كلمة "موصى به"يعني أن هذا الحل هو أحد أفضل الحلول ولكنه ليس إلزاميًا.

    الحل الأفضل لا يمكن أن يكون "غبي".

    بدلاً من ذلك ، سيكون من الجيد معرفة سبب الحاجة ، في قضيتك ، إلى حماية المستخدمين من:

    1. لمسة مباشرة

    2. لمسة غير مباشرة

    ما هو حقيقي باستثناء التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية قادر على حماية شخص في هذه الحالات؟

    أما بالنسبة لحقيقة أن التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية موصى به في قسم الإدارة البيئية ، فاقرأ القسم

    "7.1.82. إلزامي هو تثبيت RCD ... "

    كذلك 1.7.78.

     
    التعليقات:

    # 45 كتب: ناتاشا | [سيت]

     
     

    أعزائي المستخدمين ، أنت تتجادل حول أشياء موجودة حقًا وتحمينا من غباءنا.حتى الآن ، في الوقت الحالي ، فإن تطبيق حل ouzo هو الأمثل ، بالإضافة إلى أنه لا يتطلب أي استثمارات رائعة.

     
    التعليقات:

    # 46 كتب: آرثر | [سيت]

     
     

    ما هو الفرق بين منفذ RCD و RCD في ASU؟ لا شيء ، نفس المخاطر هنا ، نفس تقسيم القلم. ربما سحب هذه الأرض في هذا المنفذ؟

     
    التعليقات:

    # 47 كتب: فلاديمير | [سيت]

     
     

    آرثر,
    أنا أيضًا لا أرى الفرق ، فالموضوع يمتص من الإصبع.

     
    التعليقات:

    # 48 كتب: | [سيت]

     
     

    يمكنك مشاركة دبابيس في لوحة الكلمة!
    كيف تعتقد أن جميع المواقد الكهربائية موصولة؟

     
    التعليقات:

    # 49 كتب: | [سيت]

     
     

    من فضلك قل لي - لقد غيرت الأسلاك القديمة إلى النحاس (3 أسلاك) السؤال الذي يطرح نفسه أين وكيفية توصيل PE. المنزل قديم ، والنظام ، كما أفهمه ، هو TN-C (4 أسلاك في الدرع). هل من الممكن من الطابق السفلي ، بعد أن سجل دبوسًا منفصلًا ، تنظيم PE في لوحة القيادة الخاصة بك ، ما الذي يجب وضعه على غسالة UZO أو Dif إذا كنت لا تزال بحاجة إلى ترك الإصدار ذي السلكين

     
    التعليقات:

    # 50 كتب: فلاديمير | [سيت]

     
     

    سيرجي، نعم ، من الممكن ، ولكن إذا كان لديك أنابيب بلاستيكية وبنفس موصل PE ، قم بتوصيل جميع الهياكل الموصلة التي قد يتم تنشيطها (حوض الاستحمام والحنفيات والبطاريات ، وما إلى ذلك) ، مما يجعل نظام التسوية المحتمل الخاص بك وأنابيب PVC ضرورية لعزل التأريض عن الأحمال الخارجية المحتملة.

     
    التعليقات:

    # 51 كتب: فلاديمير | [سيت]

     
     

    أندروفي أي حال من الأحوال ، من المستحيل ، أولاً ، أن أيا من مفتشي مراقبة الطاقة لن يسمح بذلك ، وثانيا ، إنها قنبلة موقوتة ، قد يحدث حادث عاجلاً أو آجلاً قبل فصلك عن موصل PEN وبعد ذلك سيتم تنشيط نفس اللوحة. مثل هذا التأريض هو خطير للحياة!

     
    التعليقات:

    # 52 كتب: اليكس غال | [سيت]

     
     

    أين هو مكتوب في اللوائح التي تتطلب التأريض عند نقطة الفصل PEN من موصل؟

    أجبت بالفعل على هذا السؤال أنه لا يوجد مثل هذا الشرط في المعايير. اتضح أن تكون خاطئة. هناك مثل هذا الشرط ، ولكن تم التعبير عنه ... بطريقة ما ، إنه ليس جريئًا))). هنا هو غوست 50571.1-2009

    https://arv.electricianexp.com/main/voprosy/426-uzo-v-dvuhprovodke.html

    انظر 312.2 أنواع تأريض النظام ، ومخطط ووصف شبكة TN-C-S. أقتبس:

    - نظام TN-C-S ، حيث يتم الجمع بين الوظائف المحايدة والوقائية في واحدة
    موصل في جزء النظام (انظر الأشكال 31B1 ، 31B2 و 31B3). في المنشآت الكهربائية السكنية
    والمباني العامة والمؤسسات التجارية والمؤسسات الطبية محظورة
    تطبيق الموصلات القلم. يجب أن يكون دليل شبكة توزيع PEN
    مقسمة إلى الموصلات المحايدة والوقائية عند إدخال التركيبات الكهربائية (انظر الصور
    31В2 و 31ВЗ) ؛

    إذن ، يوجد مثل هذا المطلب في GOST ، لكن ليس من الواضح سبب عدم وجوده في PUE.

     
    التعليقات:

    # 53 كتب: | [سيت]

     
     

    أنا أتساءل كيف ستقسم صفر في المنازل القديمة حيث لا تزال المقابس الفطرية قائمة :-) ، من الخطير أن أتطرق إليها) ، وفي لوحة الأرضية ما زلت لا أفهم كيف تقسم الصفر؟ أو حتى أنني لم أنتهي) ، إذا كنت ما زلت مبتدئًا في الكهرباء)

     
    التعليقات:

    # 54 كتب: | [سيت]

     
     

    هناك الكثير من أماكن التحدث ، ولكن بالنسبة لشخص بسيط ، لا يوجد شيء واضح !!! أنا لا أفهم لماذا هذا boltology؟ يمكنك ببساطة الكتابة: عندما يُسمح باستخدام سلكين ، يُسمح بتثبيت RCD (على الرغم من أن PUE في هذه المناسبة عبارة عن معلومات متناقضة تمامًا. يمكن رؤيتها - نفس "المتخصصين" كتبوا مثل هذه المقالة). لهذا ، في الحالات القصوى ، ينقسم السلك المحايد قبل التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية إلى N و PE. تنتقل المرحلة و N إلى التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، بينما تدور PE حول التجمع إلى محطة التثبيت الأرضية. بالطبع ، هذه الطريقة ليست موثوقة للغاية ، ولكن كخيار لتثبيت RCD في تثبيت من سلكين. لقد عملت لمدة 3 سنوات ، لا شكاوى.

     
    التعليقات:

    # 55 كتب: | [سيت]

     
     

    شيء ليس واضحا جدا جوهر القضية. عندما تتناول سلك الصفر والطور ، وحتى تقف على العازل ، فهذا يعني شيئًا واحدًا - أنت توافق طوعًا على أن تصبح تلفزيونًا أو غسالة ملابس ، أو في أسوأ الأحوال ، مطحنة قهوة!
    لماذا يجب أن يعمل التجمع الدستوري الديمقراطي؟ ثم يجب أن تعمل عندما يتم توصيل أي حمولة وتستبعد ، من حيث المبدأ ، إمكانية استخدام الكهرباء. وما الفرق ، ما هو نظام التأريض الخاص بك ....
    أما الإيجابيات الخاطئة للتجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية. وأنا أتفق مع أولئك الذين يعتقدون أنه في هذه الحالة حان الوقت لإصلاح الأسلاك. أو ، في أسوأ الأحوال ، مرة أخرى ، عن طريق فحص الدائرة. لأنه إذا كانت رحلة التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية "خاطئة" ، فهناك تسريبات ، فهناك مشكلة.

     
    التعليقات:

    # 56 كتب: سيرجي | [سيت]

     
     

    بالنسبة لتركيب RCDs ، ليس لدي أدنى شك - بعبارة أخرى ، بالطبع ، من الضروري ، الله ينقذ الخزنة.
    لكن نظام TN-C-S ليس واضحًا تمامًا ، حيث يتحدث الكثيرون عن أسس إضافية إلزامية عند نقطة تقسيم PEN ، لذلك فهو أرخص وأسهل للقيام بذلك في ASU. ربما ، هذا أكثر صحة ، علاوة على ذلك ، يوصي PUE بهذا النهج. ومع ذلك ، فهو لا يصر. من ناحية أخرى ، ماذا تفعل مع ملايين السكان الذين يعيشون في منازل سوفيتية ومن هم الأغلبية؟ انتظر تحديث امدادات الطاقة من هذه المنازل نفسها؟ أنا متأكد من أن الكثير من الناس لن ينتظروا على الإطلاق لحظة عندما يغيرون أسلاكهم في شقتهم ويتركون بذكاء الأسلاك الثالثة في عزلة خضراء وصفراء ، سوف يرمونها على موصل PE عادي. هذا ليس بيانًا لا أساس له من الصحة: ​​تم رسملة المنزل ، وتم تغيير ملء وحدة ASU ، وتم استبدال الناهضين ، وكانت الآلات كلها كما هو متوقع ، مع النحاس ، وظل الخط هو نفس الأسلاك الأربعة. والسؤال هو ، لماذا لم يلقوا الأسلاك PE الخامسة ، لم تسد الدائرة؟ يجيبون: وهكذا ذهب الكثير من المال ، هل لديك حياة سيئة قبل ذلك؟ ولكن في PUE توجد خطوط حول الخروج الإلزامي عن نظام TN-C (عند الإمكان) ، وهذه الخطوط ليست ذات طبيعة استشارية. لذا ، يمكنك مشاهدة كيفية قيام الناس بتوفير معدات باهظة الثمن ، والتي ، حتى لا تنكسر ، يجب أن تفريغ جزء من التيارات في موصل PE ، عن طريق توصيل الأرض المزعومة بالبراغي على لوحة الأرضية ، مباشرة إلى الصفر العامل ، أي الانقطاع عنها.
    في هذا الصدد ، فإن السؤال إلى المؤلف: رأيت في التعليقات الاقتراح على الأرض وكذلك من الدرع ، ولكن ليس على الترباس مع الصفر ، ولكن تحت محطة منفصلة (الترباس). كيف تنظرون إلى هذا ، هل الدرع مرتبط ، هل يستحق الأمر الخوف من حدوث مرحلة عندما يتم حرق الصفر ، وهل يغير شيئًا على الإطلاق؟

     
    التعليقات:

    # 57 كتب: مايكل | [سيت]

     
     

    وترد المتطلبات والتوصيات الإلزامية لاستخدام الأجهزة الحالية المتبقية (RCD) في الفصل 1.7 ، القسمين 6 و 7 من قواعد التركيب الكهربائي للطبعة السابعة. تنص الفقرة 7.1.84 من قواعد التركيب الكهربائي على أنه "من أجل زيادة مستوى الحماية ضد الحريق عندما تنقصها الأجزاء المؤرضة ، وعندما تكون القيمة الحالية غير كافية لتحريك أقصى قدر من الحماية الحالية ، يوصى بتثبيت RCD عند مدخل الشقة أو المبنى السكني الفردي ، إلخ. مع التعثر الحالي يصل إلى 300 مللي أمبير. " في رموز بناء مدينة موسكو MGSN 3.01-01 "المباني السكنية" شرط تثبيت التجمع الدستوري الديمقراطي عند مدخل الشقة إلزامي. في ملحق هذه المعايير ، يتم تقديم أشكال مختلفة من مخططات الألواح السكنية باستخدام RCDs عند المدخلات وعلى خطوط المجموعة الفردية. يُنصح باستخدام RCDs عند مدخل المنازل السكنية الخشبية والمنازل الريفية ، وشقق المباني السكنية ، التي تصنع هياكلها (الحزم والأرضيات ، إلخ) جزئيًا من الخشب ، في حين يجب توصيل أجهزة إنذار الحريق والسطو في مخطط الدائرة بعد العداد إلى RCD من خلال قاطع الدائرة. أمثلة على تنفيذ مخططات الألواح السكنية مع خيارات اتصال متعددة للأجهزة المضغوطة RCD في الملحق GOST 51628-2000.

     
    التعليقات:

    # 58 كتب: | [سيت]

     
     

    ضبط TN-C تشغيله ، أثناء عملية الإصلاح ، يربط المصباح نسيان الإقلاع.

    وقفت على سلالم على أرضية معزولة ، وأمسكت بالمرحلة والصفر ، وأنا أعلم أنني كنت مستنقعًا ، وأحتاج دائمًا أن أبدأ العمل بيد واحدة ، وكنت أرغب في تصويب الأسلاك من الكبل ، لقد عملت بشكل واضح ، لكنني تمكنت من الحصول على جزء من زيادة الطاقة.

     
    التعليقات:

    # 59 كتب: | [سيت]

     
     

    كتب المؤلف كل شيء بشكل صحيح ، تشرح المقالة جيدًا للكهربائيين المهنيين سبب استحالة فصل القلم في لوحة مسطحة. فقط معتوه يستطيع رمي بعض لاعبي كرة القدم من نقطة الصفر لحماية المعدات.
    اقرأ بعناية مرةً أخرى (خاصةً للمكسرات وأية مواقد تسبب الحرائق)
    1) في التركيبات الكهربائية للمباني السكنية مع النظام الفرعي TN-C ، لا يمكن فصل PE عن N. عند التصفير في الطابق الرئيسي ، وطابق واحد أدناه ، وما إلى ذلك ، ستكون إمكانات المرحلة على المعدن. حالة المعدات المتصلة ، في حين أن تتابع الجهد لا يتعارض مع هذا.
    2) يجب تثبيت RCDs في كل مكان في أي نظام التأريض.عندما لا يعمل RCD بسلكين بشكل أسوأ من الأسلاك الثلاثة (على الرغم من أن الجهاز بجودة عالية)
    3) من الاتصال المباشر مع المرحلة والصفر القادم من التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، لن يحدث تشغيل التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، لأنه سوف يعتبر التجمع الدستوري الديمقراطي الشخص حملاً طبيعياً.
    تأليف ، اكتب المزيد من هذه المقالات واشرح للمجموعات كيفية القيام بذلك.

     
    التعليقات:

    # 60 كتب: | [سيت]

     
     

    2 Afftor

    يبدو لي أنك بحاجة إلى إعادة نشر المقالة ، مع مراعاة جميع التعليقات المذكورة أعلاه ، أي اكتب بحيث لا توجد أسئلة غير ضرورية ، وبناءً على التعليقات ، هناك الكثير منها.

    أقترح فهم ما يلي:

    1. لماذا يمنع PUE RCDs في TN-C.

    2. كيف يصل جهد الطور إلى الحالة عندما يحترق الصفر (طابق واحد أدناه ، على سبيل المثال). من الأفضل ، بالطبع ، التوضيح.

    3. كيفية ترقية / توصيل RCDs في المباني السكنية القديمة ، في المنازل الخاصة.

    لقد رسمت رسم تخطيطي للمواقف المحتملة في مبنى سكني ، حيث يتم الحصول على أرضية واقية من غلاف الدرع في الباب الأمامي ، حيث يوجد أربعة أسلاك فقط (ثلاث مراحل و PEN مدمجة).

    في الواقع ، عندما يحترق الصفر أسفل الأرض ، تدخل المرحلة إلى السكن من خلال تحميل أحد الجيران (يتم تشغيل المصباح).

    سوف يرحل مرحل الجهد (حيث سيكون هناك فرق محتمل قدره 380 فولت) وحماية المعدات ، لكن المرحلة في العلبة ستبقى (من جار). لا يساعد RCD أيضًا ، لأنه يقطع العامل الصفري والمرحلة (والتي يمكن أيضًا إيقافها بواسطة نفس مرحل الجهد).

    المزيد عن التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية:

    30mA هو تيار تنطلق متدرج ، أي أنه في الحقيقة رحلات سابقة. لم أتحقق من نفسي ، لكنهم قالوا إنها تصل إلى 30 مللي أمبير. بالنسبة للطفل ، يمكن أن تكون هذه الضربة حاسمة. لذلك على "30MA" من الأفضل عدم ارتداء الكثير. 16mA يعتبر الألم (أو "عدم الافراج") الحالية. كانت هناك حالة عندما كنت "مقروص" "بقوة" ، ولكن التجمع الدستوري الديمقراطي لم يعمل.

     
    التعليقات:

    # 61 كتب: | [سيت]

     
     

    آسف ، إن لم يكن موضوعًا رسميًا في موضوع المقالة ، ولكن نظرًا لأن مسألة إعادة التأريض تم التطرق إليها بالفعل ...

    خط الأساس:

    الأسلاك السلكية اثنين في منزل القرية (TN-C؟). من أجل زيادة السلامة التشغيلية والحماية من انهيار بطاقات الشبكة وللتشغيل الصحيح لمرشحات الشبكة المدمجة في الجهاز ، تم إجراء التأريض عند نقطة الاتصال (أي في المقبس): يتم توصيل ملامسة التأريض بواسطة سلك نحاس ذي سلكين مدفوعين إلى أرض مملحة تحت الأرض حتى عمق 1 ، 5 أمتار مع قضيب معدني. أظهر قياس الجهد بين الأرض والمرحلة في المخرج نفس الجهد كما بين المرحلة والصفر. لا يوجد جهد بين "الصفر" و "الأرض".

    الأسئلة:

    1. هل من المنطقي توصيل "صفر" (PEN) ومحطة التأريض في المقبس مع وصلة (إلى "أرض") من أجل زيادة موثوقية وسرعة تشغيل RCD (في حالة زيادة مقاومة التأريض بمرور الوقت)؟

    2. هل ستعتبر هذه الدائرة آمنة ومتسقة مع الدائرة TN-C-S المعاد تأريضها في نقطة اتصال المستهلك المحلية هذه؟

    3. هل التكرار و "الصفر" مع مثل هذا الاتصال (وبشرط الحفاظ على الحد الأدنى من مقاومة حلقة التأريض بمرور الوقت) يكرران فعليًا وظائف كل منهما الآخر في حالة تعطل أحدهما؟

     
    التعليقات:

    # 62 كتب: يعقوب | [سيت]

     
     

    1. لا ، 2. لن ، 3. لن

     
    التعليقات:

    # 63 كتب: | [سيت]

     
     

    يعقوب، هو رسمي ، ولكن في الواقع؟
    و - لماذا ، (إن لم يكن صعبا).

     
    التعليقات:

    # 64 كتب: | [سيت]

     
     

    يحظر PUE تثبيت أجهزة RCD في نظام TN-C ، إلا عندما يكون هناك سلك ثالث في المنافذ المتصلة بـ RCD. ولكن بعد ذلك تقوم نقطة التوصيل الخاصة بهذا السلك بتحويل الأسلاك الكهربائية في الشقة إلى نظام TN-C-S. ولكن أين تتصل؟ عند الهبوط ، يمكن أن يكون هناك درع ، أو ربما صندوقًا له فروع للشقة - لربط الانتحار بهم ، خاصةً إذا أحترق الصفر عند الناهض ، فمن الأسوأ والأكثر جدوى الاتصال بنظام إمدادات المياه أو التركيبات الموجودة في الجدار ، لا يوجد سوى اتصال بالوعاء مع الصبار. السبب في حظر استخدام RCDs في سلكين بسيط.هناك المعايير والقواعد الدولية وتطوير GOST على أساسها. وفقا لهم ، فإن وقت استجابة RCD لا يزيد عن 0.3 ثانية. يمكن أن تعمل RCDs بشكل أسرع ، لكن سيناريو الحالة الأسوأ يؤخذ في الاعتبار. وفقًا لـ GOST - فإن جهد اللمس الآمن المشروط للتركيبات الكهربائية المنزلية مع انقطاع التيار الكهربائي لمدة 0.3 ثانية يتوافق مع جهد اللمس الذي يبلغ 70 فولت وحوالي 70 مللي أمبير. في حالة عدم وجود موصل واقٍ ، يمكن أن يكون الهيكل 220 فولتًا أو أكثر ، وهذا يتوافق مع التيار البالغ 220 مللي أمبير ووقت الإغلاق من 0.02-0.08 ثانية. ليس لدى RCDs الوقت لقطع الاتصال بهذه السرعة ، وبالتالي يُحظر استخدامها. من الصعب بشكل خاص تركيب غسالة في الحمام ، وهي غرفة خطيرة بشكل خاص. نعم ، وهنا التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ليس دفاعًا ، ولكنه محاولة يائسة لإنقاذ حياة. لكن UZO خاصة للغسالات - ظهر UZO-DPA-16V للبيع. يمكن أيضًا استخدام TCDO RCDs - واحد مقابل 10 مللي أمبير لمخرج الغسالة وواحد لـ 30 مللي أمبير للشقة بأكملها. ولكن دائما اثنين في ضوء خطر معين. علاوة على ذلك - قد يكون هذا الإجراء من الحماية كافياً ويتوافق مع اللوائح. ولكن هنا كل شيء فردي. من الضروري قياس مقاومة تيار التسرب البالغ 220 فولت من خلال المياه ونظام الصرف الصحي الذي تتصل به الغسالة. إذا تم قياس مقاومة التسرب في الغسالة التي لا تمتلئ بالماء على أسطوانة مع صابورة من مخرج - حوالي 1000 أوم - كل شيء في محله. إذا تم تقليل العزل قبل تعثر RCD ، فإن فولطية التلامس وفقًا لـ GOST-12 هي 12 فولت والتيار 2 ملي أمبير ، ويمكن أن يكون زمن الاستجابة أكثر من ثانية واحدة.في 220 فولت في العلبة ، تنتقل خلال 0.3 ثانية ، ولكن النقطة الأساسية هي أن مشاركة جسم الإنسان في هذه العملية ، كما ستكون في حالة عدم وجود مسار الزحف ، ليست ضرورية. ستعمل من تلقاء نفسها. أو يمكن أن يعمل 30 ميلي أمبير من RCD أيضًا - تم تصميمه بحيث يعمل قبل وقت قصير بقليل من نقطة الضبط ، بالإضافة إلى تسربات في الشقة - قد يكون 2-3 مليامبير قبل أن تسافر. بشكل عام ، ينبغي اعتبار الأمن مجموعة من التدابير. على سبيل المثال ، وضعوا شاشة واقية على بطارية التدفئة ، والغرفة بالفعل دون خطر متزايد. هنا ، لكل شقة ، كل شيء فردي بشكل صارم. لكن من الأفضل وضع التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية - لن يكون هناك أي ضرر منه ، ويمكن على الأقل حمايته من الحريق.

     
    التعليقات:

    # 65 كتب: | [سيت]

     
     

    عزيزي! للتشاور ...

    أخطط الأسلاك في الحمام الكبير الجديد. قرأت كل هذه المناقشات مع القضايا الأساسية وأعتقد أنه في حالتي ، من الأسهل التخلص من شبكة المزارع الجماعية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن ينخفض ​​الجهد في هذه الشبكة إلى 175V ، وهو أمر غير جيد.

    لذلك:

    بعد آلة الإدخال والعداد مباشرة - عامل استقرار 5 كيلو واط (ليس مكلفًا للغاية في الوقت الحالي ، 3-5 طن) ، ثم تجميع الأجهزة وحلها. الإضاءة في غرفة البخار وغرفة الاستحمام هي 12V (LED؟ هالوجين؟) من خلال مصدر طاقة يقع بالقرب من لوحة الإدخال. لا يتم توفير RCD أو الأجهزة التلقائية التفاضلية. جهاز التأريض اختياري (؟). نعم ، موثوقية المثبت و IP هي سؤال. يجب أن تكون محفوظة الحملة.

    اطلب منكم بصدق التعبير عن رأيك.

     
    التعليقات:

    # 66 كتب: | [سيت]

     
     

    knotik,
    إذا لمس شخص ما "0" والمرحلة في نفس الوقت ، فلن يعمل التجمع الدستوري الديمقراطي من حيث المبدأ ، حيث لن يكون هناك تيار تفاضلي! التيارات في الصفر وفي موصل المرحلة تتلقى نفس الزيادة - تيار التسرب من خلال جسم الإنسان.

     
    التعليقات:

    # 67 كتب: | [سيت]

     
     

    مرحبا أود أن أعرف رأيك. أنا أعمل في مبنى شاهق مكون من 360 شقة. المنزل هو 8 سنوات فقط من تاريخ البناء. في كل شقة درع مع تلخيص ثلاث مراحل وينقسم بواسطة مجموعة من الآلات بما في ذلك RCD. لمدة 3 سنوات ، لدينا 4 حرائق من الحراس الكهربائي والحراس يحترقون بالقوات المسلحة الكونغولية. كيف يمكن تفسير ذلك وهل سمعت بحالات مماثلة؟

     
    التعليقات:

    # 68 كتب: | [سيت]

     
     

    السائل المنوي Deruzhinsky,

    و RCD ، بطبيعة الحال ، مع فهم واضح أنه في نظام TN-C ليس حماية بنسبة 100 ٪.وقياسًا على ذلك ، إذا كان لديك موقف للقفز بمظلة ، حتى لو لم تفتح بعض الاحتمالات وتقفز بدونها ، فسيختار جميع الأشخاص الطبيعيين عقلياً ، وهذا أمر طبيعي جدًا ، الأول ، لأنه في هذه الحالة أنت أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة. الخلاصة: يجب تعيين RCDs في نظام TN-C!
    أنا أتفق تماما! أحب المثال المظلة! سأستشهد الآن بنصك كدليل لا جدال فيه لخصوم التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية!

    andy78,
    لدي لشقة 3 غرف نوم بأكملها (أنا لا أعول مواقد كهربائية) ، ASTRO UZO F2111 25A 10mA على مقود اثنين (TN-S)! انها بالفعل 9 سنوات من العمر! البيت والأسلاك منذ عام 1974! لا شيء عبثا لم تنجح !!! هذا في حساسية 10MA! كان يعمل مرتين عندما انفجر المدفأة الكهربائية في التيتانيوم الكهربائي من العمر والحجم. المياه صعبة بشكل رهيب! يتطلب تنظيف المدفأة والتيتانيوم 2-3 مرات في السنة! إذا لم يكن هذا UZBE ، فمن المحتمل أن يكون أي شخص من المنزل الضيقات ، أو حتى أنه كان ضائعا أثناء إجراءات المياه! تم ملؤها الجيران مرة واحدة مع الماء الساخن. ليس لدينا منزل! إذا لم يكن هناك UZO ، فهل ستأتي البطاقة إلى الأسلاك! وهكذا عادوا إلى شقة مبللة - لا يوجد ضوء. بالطبع ، لم يقوموا بتشغيله ، جففوا كل شيء خلال خمسة أيام وقاموا بتشغيل التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية. كل شيء يعمل لمدة 3-4 سنوات! أعلم من التجربة أنه في مثل هذه الحالات ، يتم إغلاق الأسلاك بدون التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية بل وحتى يحترق في عدة أماكن !!! UZO مفيد في أي حال !!! حتى مع نظام "IT" ، وفي نظام "TT" ، لا بد من توفره! فقط عندما نسمح بوجود كشك من المعدن ، من الضروري إدارة UZO انتقائي في الدعم أو في المكان الذي توجد فيه هذه الأكشاك المعدنية! وبعد ذلك وضعوه بعد تمرير كبل الإدخال عبر السقف المعدني ، حامل الأنابيب المعدني (gander) ، من خلال العلبة المعدنية للكشك ، من خلال علبة SHU-RSH ، من خلال فتحة الآلة الأوتوماتيكية المغلقة والعداد !!! وفقط التجمع الدستوري الديمقراطي! في كل مكان على طول هذا المسار ، قد يتم انتهاك العزل بإغلاق الطور في صندوق الأكشاك ، وسيكون التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية مع هذا التوزيع على الجانب !!!!!

    هناك دعامة واحدة من جانبي. - لا يمكنني القيام بأي إصلاح. حسنا ، الأسلاك الجديدة ، على التوالي.

    الكسندر,
    بول. على سبيل المثال ، يمكنني أن أوصي في SHU-RShch أو على دعم ، قبل الجمع بين الأرض مع الصفر ، ووضع قاطع الدائرة أو اثنين من أربعة القطب الإدخال على سبيل المثال 25A. هذا ليس PUE بالطبع. خذ لحظة !! في هذه الحالة ، يجب أن يكون تيار الدائرة القصيرة إلى حلقة الأرض (بدون الصفر العامل) أكثر من 25A. عند ذلك ، يتحول صفر "العمل الرئيسي" إذا لم تتحكم الدائرة الآمنة في الحمل من المنازل الأخرى - ستقوم الدائرة التلقائية بفصل الحالة والصفر وبصورة مفرطة في هذه الحالة! لا ينبغي أن تؤدي دورهم كقاعدة ، لا يضرون ، لا التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، ولا حماية من المراقبة الزائدة! الشيء الرئيسي هو أنهم لا يحكم عليهم من قبل الحالي ، لا سمح الله! وقد يكون أكثر حكمة. في الوقت نفسه ، لن تحصل على تيار كهربائي من حقائب المعدات الكهربائية ، وستظل معداتك سليمة.

    اختراعي.

     
    التعليقات:

    # 69 كتب: | [سيت]

     
     

    حماية الأصناف النباتية,
    و RCDs ، بطبيعة الحال ، مع فهم واضح أنه في نظام TN-C ليست حماية بنسبة 100 ٪. وقياسًا على ذلك ، إذا كان لديك موقف للقفز بالمظلة حتى لو لم تفتح بعض الاحتمالات والقفز بدونها ، فسيختار كل الأشخاص الطبيعيين عقلياً ، وهذا طبيعي جدًا ، الأول ، لأنه في هذه الحالة أنت أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة. الخلاصة: يجب تعيين RCDs في نظام TN-C!
    من خلال جولة التفكير ...........! سأكون - فلن أسمح لكل من كهربائي !!!
    أنا بالفعل اثنين من مرات UZO رخوة من أخذ اليد من مرحلة إلى درع الأرض! ما زلت لا أعرف - هل قد فهمت UZO؟ نعم دون عواقب ؟؟؟

    فاسيلي
    أعتقد أننا نحتاج إلى ثلاثة أسلاك بأرضية ضيقة. RCD ضروري في حالتك ، النوع الميكانيكي A. يتفاعل مع كل من التيارات التسرب المتناوبة والنابضة. UZO الخصبة ربما بعد استقرار. الأرض لا يمكن أن تكون مرتبطة مع الصفر. فليكن TT. خاصة إذا التأريض هو حماقة. بول.

     
    التعليقات:

    # 70 كتب: نيكولاس | [سيت]

     
     

    الآن هناك العديد من المعايير حول التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية. تحولت روسيا في هذه المسألة إلى اليورو القياسية. في مشاريع المباني الجديدة والمعاد بناؤها عند مدخل المجموعات السكنية ومنافذ البيع بدون التجمع الدستوري الديمقراطي ، لن يفوتك اختبار واحد. الاستنتاج - التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية مطلوب ، لأن سلامة الناس يعتمد على ذلك. يؤدي التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية أيضا وظيفة السلامة من الحرائق ، وهذا ليس بالقليل ، لأن 50 ٪ من الحرائق هي بسبب الأسلاك. أثناء الإصلاحات الرئيسية للمباني السكنية ، يتغير كل شيء وفقًا TN-C-S من الإدخال إلى لوحة الشقة ، مع تثبيت RCD ، ثم في المستأجر يغير نفسه أو يستأجر أولئك الذين لديهم ترخيص لهذه الأعمال.

     
    التعليقات:

    # 71 كتب: | [سيت]

     
     

    سيرجي، مع التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية أو AVDT؟ يتم تثبيت جهاز إيقاف التشغيل الوقائي مع قواطع الدائرة في سلسلة. ، مع المعلمات تصنيف تتجاوز المعلمات من قاطع الدائرة (الحالي). أو يستخدم "الهجين" - AVDT.

     
    التعليقات:

    # 72 كتب: | [سيت]

     
     

    لديّ مبنى في مبنى قديم ، في الطابق التاسع ، نعيش فيه كما هو الحال في شقة مشتركة ، عندما قمت بإجراء إصلاحات في غرفتنا ، قمت بتغيير جميع الألومنيومات الكهربائية القديمة. الأسلاك من الكلمة الكهربائية. درع على الهبوط إلى الغرفة 4 مم 2 على ثلاثة أسلاك نحاسية وفقًا لـ PUE وتثبيت لوحة كهربائية على الغرفة مع RCD ، اتضح أن TN-CS zero مقسم إلى N ، PE عند دخول الغرفة (على الرغم من أنه لا يفترض أن يكون ذلك وفقًا لـ PUE) ، 2 مم 2 - أسلاك حول الغرفة (مآخذ ) و 1.5 mm2 (الإضاءة) VVGng. عندما ولد الطفل الثاني وبدأ في المشي ، ساعد UZO (بعد كل شيء ، مختلس النظر ، سيكون لائقًا لكل شيء) ، بشكل عام ، عند 1.5 ، وصل إلى المقبس بملاقط من المانيكير وضربه ، لكن تعثرت RCD وقطعت الجهد ، الذي أنا سعيد للغاية ، ثم لمدة أسبوعين حولت المقبس ، وأشار في ذلك بإصبع وتحدثت UUUUUUU مع نظرة مخيفة. بشكل عام ، من الضروري وضع التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، ومن ثم في حالة مماثلة ، كيف تلوم شخصًا لنفسك أنك لم تشاهده ، أو أنك لم تضع التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، زوجتك ، في إزالة الملقط بشكل سيء ، أو كل الأسرة المعيشية ، لأنك اعتمدت عليها أنهم سوف يعتنون ........

     
    التعليقات:

    # 73 كتب: | [سيت]

     
     

    صحيح ليس "موصل التأريض" ، ولكن "موصل واقية". ويمكنك فصل موصل PEN بقسم عرضي من الألومنيوم 16 مم على الأقل أو 10 مم من النحاس.

     
    التعليقات:

    # 74 كتب: | [سيت]

     
     

    أنا أخدم العديد من المنازل التعاونية التي بنيت في 70s من القرن الماضي. علاوة على ذلك ، تم تجهيز جميع المنازل مع مواقد كهربائية. بالطبع ، هناك TN-C. علاوة على ذلك ، من أجل تأريض المواقد الكهربائية ، يتم وضع السلك الثالث (PE) (بواسطة البناة) ، وهو متصل بالمبنى الموجود في لوحة تبديل الأرضية ، أي إلى N. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكبل (الأساسي والنسخ الاحتياطي) الذي يوفر هذه المنازل هو 3X120 مم 2 في الغلاف. هذه القذيفة تستخدم كقائد ن. بالإضافة إلى ذلك ، تم بناء المنازل ، في الواقع ، في مستنقع مغطى ، أي يتراوح عمق المياه الجوفية بين 70 و 80 سم ، وبمعنى آخر ، تقع الكابلات في الماء مباشرة. والعزل كابل على غمد هو القنب تشوهت. أي أنا ، ككهربائي في هذه المنازل ، لدي "التهاب سحايا" ثابت - أحيانًا يستغرق ساعتين لإثبات لمرسل RES أن الذباب قد تم ذوبانه في الكابلات ولم يأتي N. إلى المنزل. الأسئلة هي "كيف حددت هذا؟" إلخ كان الرئيس السابق لـ RES قد وعد بالفعل باستبدال الكبلات بأربعة أسلاك ، والرئيس الجديد ، الذي يسعد الإدارة العليا للنسيان ، لا يريد أن يسمع أي شيء عنها. الشيء الوحيد الذي فعلوه هو استبدال الأجزاء الطرفية من الكابلات (10 أمتار لكل منها) التي تدخل في لوحة الإدخال الكهربائية بأربعة أسلاك ، ويبقى الجسم الرئيسي للكابلات الموجودة في المستنقع قديمًا. حتى الآن لا يمكنني حتى إثبات لأي شخص أن هناك كابلات بثلاثة أسلاك في غمد. وبالطبع ، يُجبر بانتظام كل 3 إلى 4 أشهر على استدعاء عصابة طوارئ ، موضحًا لمرسلها ساعات بأنه لا يوجد N. في المنزل ، وهو أمر مخيف بشكل خاص عندما تحترق إحدى المراحل مع القذيفة. ثم ، بين السلك N في المنزل والصنبور المائي ، يصل الجهد إلى 60 إلى 70 فولت. أثناء إحدى هذه الانفجارات في إحدى الشقق ، تم إحراق جميع أسلاك الشقة (تم تثبيت السقوف المعلقة ، وعند تثبيت الأضواء الكاشفة ، يوجد السلك N على الصورة). حسنا ، الآن عن التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية. حتى في مثل هذه الظروف ، فإنني أوصي المستأجرين بوضع برامج التجمع في سلاسل البيع. (أعتقد أن وضع RCD على دائرة الإضاءة لا معنى له). يجب أن يقال أن مفتشية فحص الطاقة تصدر وصفات للتركيب الإلزامي للتجمعات القهقرية بعد عدادات توفر المصاعد وإضاءة الدرج. ومع ذلك ، فهم لا يهتمون بصحة وحياة كهربائي. السبب بسيط - لمنع سرقة الكهرباء. وأكثر شيء واحد. هنا ، اشتكى أحد الرفيق في "التعليقات" من وجود جهد على الغسالة. لذلك ، هناك جهد كهربي يبلغ حوالي 110 فولت. لأنه يتم تثبيت مرشح عند دخل دائرة الغسالة ، حيث يتم توصيل المكثفات التي تبلغ 0.022 mF بكلا جانبي الغسالة بعد القابس ، وبالتالي تشكل مقسم مكثف يتكون على جسم الماكينة. الجهد يساوي نصف التيار الكهربائي الجهد. لذلك ، يجب أن يكون سلك PE الخاص بالغسالة مؤرضًا ، أو على الأقل موصلاً بأنبوب المياه. (التيار صغير ، لن يكون هناك كهرباء للجيران.) لكنني لا أنصح بوضع وصلة في المخرج على N.

     
    التعليقات:

    # 75 كتب: | [سيت]

     
     

    أثناء لمس المرحلة وصفر العمل بأيد مختلفة ، على الأقل مع TN-C ، حتى مع TN-C-S (إذا كانت الأرجل أحذية معزولة جيدًا) ، لن يساعد RCD هنا. بالنسبة إلى التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، لا يوجد فرق حيث يمر عبر جسم الإنسان أو أي جهاز كهربائي آخر. إذا لم يكن هناك تسرب في كمية 30 مللي أمبير إلى القطب الأرض.

     
    التعليقات:

    # 76 كتب: | [سيت]

     
     

    ولكن هل لدي مثلث 220 عند مدخل الشقة ، وما زلت نشوة بولندية ، وما الذي لا يجب وضعه على الإطلاق؟

     
    التعليقات:

    # 77 كتب: فيتالي | [سيت]

     
     

    إذا كنت تستخدم مرحل مراقبة الجهد في حالة احتراق ZERO ، فإن ذلك يؤدي إلى إيقاف كل شيء على الفور ، وأنا شخصياً فعلت ذلك ، فقد قمت بحفظ خمسة أضعاف جميع الأجهزة المنزلية بقفز فوق 252 فولت ، ثم يمكن استخدام RCDs كملحق أمان في نظام TN-C ، على الأقل الأقل يقوم بإيقاف تشغيل سخان المياه بعشر مقطوع ، والغسالة ذات العشرة مقطوعة أنا شخصياً عندما كانت الآلة تعمل وتوقفت RCD ، أدركت على الفور أن ذلك كان TEN وهو بالضبط OH ، أو موقد كهربائي مع راحة مدهشة - لقد جربت RCD عمليًا ، لكن إذا كنت تعمل مجفف الشعر ، آنا RCD المياه قد لا تعمل وخاصة إذا كان الاكريليك حمام واستنزاف مصنوعة من جميع مجففات الشعر البلاستيكية وليس لديها PE مستكشف حتى أكثر لم يكن لديك. مرة واحدة ، عن طريق الصدفة ، وتغيير منفذ في المنزل ، أغلقت ZERO مع PE ، عملت RCD ، على الرغم من حقيقة أن لدي نظام TN-C.
    سوف أحصل على موضوع بعيدًا ، بشكل عام ، من الأفضل وضع إدراجات قابلة للمعايرة قديمة خالية من المتاعب قابلة للانصهار بدلاً من قواطع الدائرة الهائلة ، وليس من دون جدوى في جميع الآلات الألمانية وحتى الغسالات الصناعية الجديدة التي رأيتها فقط آلة أوتوماتيكية واحدة (تمهيدية) ، والباقي إدراجات قابلة للانصهار فقط. لقد شاهدت ثلاث مرات عندما لم تنجح الماكينة وتحول الناقل إلى سلك Betford مع كل العواقب المترتبة عليه. لن يكون سيئًا للمصنعين أن يعيشوا. يقوم الفنيون بتثبيت الصمامات في المكونات الإضافية المصممة للقسم العرضي للسلك الذي يتصل به هذا الجهاز ، وتخيلوا ما سيحدث في حالة ماس كهربائى بسلك 2x0.5 من أخف كهربائي لموقد متصل بمقبس يوضع على جهاز 16a ، رأيته بعيني فقط لقد ذابت واشتعلت فيها النيران وهي تنبعث من الدخان الكاوية ، لكن الآلة لم تنجح ، فالجميع في المنزل. بمجرد القيام بالسلك ، تحتاج إلى تحديد كل شيء بعناية وفقًا للأحمال الحالية وأين سيتم توصيله ، وليس على المقابس 16a ، سيذهب! حتى الاختناقات المرورية الأوتوماتيكية ذات المجرفة أكثر حساسية من بعض الأجهزة الأوتوماتيكية الحديثة ، ولماذا تعد آلات Group-C فقط في المتاجر ، أو المجموعات B أو A هي الأكثر صلة بالحياة. الأمن.

     
    التعليقات:

    # 78 كتب: فيتالي | [سيت]

     
     

    بالنسبة للغسالة ، فإنه لا يقرص حقًا ، ولكن يجب إدخال القابس بشكل صحيح ، والحقيقة هي أن جميع المقابس Euro الحقيقية ومآخذ Euro مستقطبة ، أي إذا نظرت إلى المقبس على الجانب الأيمن من المحطة L ، على الجانب الأيسر من المحطة N ، أعلى أسفل محطة PE وليس وسيلة أخرى! بداخلها ، لا يمكنك ببساطة توصيل المكونات الموجودة على الجانب الآخر بشكل فعلي ، ولن يُمنح الدبوس الموجود في المنفذ المحاذي تمامًا مع القابس ، ولكن هذا فقط في منافذ بيع اليورو الحقيقية ، والتي في حالتنا هي المرحلة من اليمين ، صفر من اليسار ، PE تعرفه ، ثم أدخله بحيث تكون فترة الاستراحة في منتصف المقصود من دبوس PE في النصف العلوي من القابس - وهذا ينطبق على جميع الغسالات وأفران الميكروويف والثلاجات وأجهزة الكمبيوتر وكل شيء يحتوي على قابس يورو. ليس من الضروري إدخال القابس على الجانب الآخر من أي شيء ، إذا كان لديه نهج سلك نصف قطري موجه نحو الأسفل ، ولأنه غير مناسب ، يتم إدخاله في الثورة ، ثم يقولون إنه يقرصني بتيار كهربائي ، والأهم من ذلك أنني سأكشف عن بعض السرور في بعض غلايات التدفئة المستوردة إذا قم بتوصيل الجانب الخطأ لإدخاله ، وستبدأ في تشغيل حصان الفجل - توقف عن التحكم في اللهب ، وتم تشغيل القابس كما ينبغي ، وكل شيء يعمل. أنا نفسي واجهت مثل هذه المشاكل في مجال العمل الأجهزة والأتمتة ، سيدعو أهالي Hurls - الملالي من الكهربائيين إلى استبدال المقابس ، وسيتم تبادل تلك المراحل بصفر في المقبس بالمعرفة ، ثم يدعوا الناس بأن المرجل لا يبدأ ، ومن الصواب إجراء التوصيل في المقبس فقط.

     
    التعليقات:

    # 79 كتب: | [سيت]

     
     

    بايك،
    من المستحسن وضع RCD حتى في "المثلث" ، لأنه لا يزال من الممكن تأريض إحدى المراحل - إما مباشرة على المحول (كقاعدة عامة ، قم بطرح المرحلة "B") ، ولكن إذا لم يتم تأريض المرحلة "B" على المحول ، فيمكنه تأتي من المستهلكين الآخرين.

    فيتالي,
    وكقاعدة عامة ، يتم تحويل شركات النقل الصينية إلى "سلك بيكفورد" - أسلاك التمديد التي تم شراؤها على الصواني. إذا كان الحمل حقيقيًا ، فسيكون السلك لا يقل عن 1.5 مم 2 ، وهناك ستعمل الآلة بالتأكيد قبل أن يكون سلك الحمل دافئًا على الأقل. أنا شخصياً أجعل نفسي أحمل نفسي: أضع 2 × 2.5 مم 2 في حمل أكثر قوة ، وفي جميع الحالات الأخرى 2 × 1.5 مم 2 يكفي. لذلك ، أكرر مرة أخرى: لا "تنقذ" بشراء سخن كهربائي صيني على صواني مزيفة - مزيفة. لقد اضطررت أكثر من مرة إلى رفض شركات النقل الصينية من العملاء - مزيفة اشتروها على صواني. من الخارج ، يكون السلك سميكًا ، كما لو كان هناك 2.5 مم 2 ، وفي الحقيقة لا يتعدى ذلك ما بين 0.1 - 0.2 مم 2. كانت هناك حالة عندما قامت ماكينة الخياطة المضمنة في الناقل بضبط الجهد الكهربائي على 100 فولت ، ولم يدور المحرك. كل هذا محفوف بالنار.

    فيتالي,
    أنت على صواب في شيء واحد وهو أن مقابس اليورو مستقطبة ، ولا يمكنك إدراجها بطريقة أخرى. ومع ذلك ، فإن دائرة معظم الأجهزة الكهربائية مصنوعة بطريقة لا تهم مكان التغذية L وأين N. هذه المواقد الكهربائية المنزلية ، الغسالات ، معظم الغلايات ، إلخ. بشكل عام ، هذه هي جميع المعدات المصنعة في رابطة الدول المستقلة ورابطة الدول المستقلة. يتم تزويد هذه المعدات بمقابس غير مستقطبة ، والتي يمكن إدخالها في المخرج ، حسب رغبتك. صادفت تقنية ذات شوكات مستقطبة فقط إذا تم إحضار هذه الوحدة من أوروبا من قِبل شخص ما ، ولم يتم شراؤها هنا. عادة ، هذه هي التقنية التي اختارها العمال غير المهمين في مدافن النفايات الأوروبية ، وتم إصلاحها وبيعها هنا بنصف السعر. أما بالنسبة للمراجل ، فالمشكلة هي في الواقع قطبية التضمين ، لأن دائرة التحكم باللهب في لوحة الإلكترونيات الخاصة بالغلاية ليست مأخوذة من L و N ، ولكن من L و PE. لقد واجهت هذا ، لأن لدي "مثلث" ، وليس هناك ببساطة مكان لأخذ PE في الشقة ، فقد عرضوا تثبيت محول عزل ، لكنني فقط أعدت حلبة التحكم باللهب.

     
    التعليقات:

    # 80 كتب: فيتالي | [سيت]

     
     

    ومع ذلك ، أرغب في الالتزام بمعيار موحد معين عند تثبيت الأسلاك الكهربائية ، ومن الجيد أن تعرف نفسك عند معرفة أي جانب من الطور قيد التشغيل وأي صفر ، ربما شخص ما سيكون لديه مثل هذه الأجهزة المنزلية التي يهمها. نعم ، إن الأمر يتعلق بالحمل ، على الرغم من أنني في العمل تلقيت مؤخرًا حملًا من إنتاجنا الروسي وفوجئت للتو ، رائع حقًا كما يمكنك أن تقول كما كان من قبل مع احتياطي طاقة من خمسة أضعاف. لم يكن هناك مثل هذه المتاجر في منطقتنا.

     
    التعليقات:

    # 81 كتب: فلاديمير | [سيت]

     
     

    أفضل حل هو تثبيت RCD مع DPN (مستشعر الجهد الزائد) خاصة في المؤخرة. لديّ قطاع خاص وحفظه 8 مرات.

     
    التعليقات:

    # 82 كتب: | [سيت]

     
     

    وإذا كنت تستخدم مثل هذا المخطط؟ في الدرع الأرضي ، يبقى كل شيء كما كان من قبل: ثلاث مراحل ، صفر ، مفتاح الفتح ، العداد ، آلة الفتح (فصل الطور خلال ماس كهربائى) ، سلك إلى الشقة. في الشقة: تتحكم وحدة التحكم في الجهد الكهربي في قناتين ، وعندما ينكسر الصفر "في مكان ما" ، يتم إيقاف كل من الصفر والمرحلة ، مما يوفر أجهزتنا. ثم نقسم PEN ونضع RCD ، ونربط الجهاز بثلاثة أسلاك. انهيار في القضية ، تسرب ، الخ يؤدي إلى تشغيل التجمع الدستوري الديمقراطي وفقًا لمنطق الأجهزة ، نغطي جميع المواقف القياسية الممكنة: كل من الاحتراق الصفري وأي تسربات. في الواقع ، أخذنا "منفذ UZO" وقمنا بتضمين الشقة بأكملها فيها ، وكنا في مأمن من حرق الصفر من قبل.

    سأضيف أن تشغيل وحدة التحكم في الجهد مع الموصل يشبه حقيقة أنه في حالة حدوث فقدان مفاجئ للطاقة (على سبيل المثال ، عند حرق الصفر) ، نذهب على الفور إلى الموقع ونوقف تشغيل مفتاح الإدخال. وأي مرحلة في الصفر أو PE لا تمايل لنا.

     
    التعليقات:

    # 83 كتب: ساشا | [سيت]

     
     

    في الكوخ الصيفي هناك خط من سلكين. تحتوي الغرفة المنفصلة على دش وغسالة ملابس. أخطط لإرساء أسس هذه الغرفة باستخدام نظام TT. سؤال: هل تعمل أجهزة RCDs باستمرار في هذه الغرفة باستخدام نظام التأريض ، نظرًا لوجود نوع من الجهد على حاوية الغسالة بسبب الفلتر؟

     
    التعليقات:

    # 84 كتب: | [سيت]

     
     

    منذ أسبوع ، أرسلت طلبات لتوضيح الحظر المفروض على تثبيت UDT في نظام TN-C إلى وزارة الهندسة المعمارية ومعيار الدولة في جمهورية بيلاروسيا ، والآن أنا في انتظار إجابة. أنا أعتبر هذا الحظر عبثية كاملة. ومن المثير للاهتمام ، حتى مرشح العلوم يقرأ الخربشة حول هذا الموضوع ، والتي أشار إليها فيما بعد مختبر EFI بأكمله. الحجة الرئيسية (مع الحسابات) هي أنه إذا كان هناك RCD في نظام TN-C في وقت التسرب من خلال شخص ، فإن التيار سيكون قاتلاً وليس حقيقة أن RCD ستعمل. الكابتس ، وإذا أزلنا التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، فسيصبح كل شيء طبيعيًا على الفور.))) من كلامهم اتضح أن جهازًا بسيطًا سيحمي الشخص أفضل من التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية.))) كيف؟ سوف يقتله على الفور؟ بالضبط نفس المراجع موجودة في كتالوجات Muller و Schneider Electric. بشكل عام ، أنا في انتظار إجابة من واضعي المعايير ، كيف سيقولون هذا. ثم فجأة لا نعرف شيئًا ولا نفهمه.

     
    التعليقات:

    # 85 كتب: | [سيت]

     
     

    ساشا,
    يستجيب التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية إلى تسرب التيار في دائرة الطور صفر ، وليس للموصل الواقي أي علاقة به. الشيء الرئيسي هو أنه ينبغي أن يكون هناك ما يكفي من دائرة قصر التيار الكهربائي لجسم الآلة لإيقاف تشغيل الجهاز إذا تبين أن RCD معيب ، وإلا فإنها كارثة.

     
    التعليقات:

    # 86 كتب: | [سيت]

     
     

    andy78، مرحبا!

    أنا معتاد على هذه المصائد الورقية لفترة طويلة! في الواقع ، يمكن تعليق جميع الكلاب لأحد.

    ذات مرة اضطررت إلى إحضار الأرضية إلى الطابق الرابع في شقة واحدة. لقد صنعنا في الفناء حيث الأسرة هي محيط الذاكرة ، وبعد ذلك من خلال الطابق السفلي وأنابيب الناهض لوحة رفعوا الأساسية معزولة PV3-1 بمقدار 6 ملم لتلك الشقة وفي لوحة الشقة. هناك يعني درع معدني في الشقة لمدة 12 وحدة. هناك مجتمعة مع الصفر الأرض المخفضة على حافلة التأريض. حسنًا ، فإن هيكل الدرع من هذه الحافلة يتم تأريضه مثل جميع خطوط المقبس وخطوط الإضاءة. سلمت OPS الفئات D. تم تركيب الآلات الأوتوماتيكية من نوع A Well و ASTRO UZO من الفئة A و Iskra-Zes من الفئة B.

    الأهم من ذلك ، بقي العداد الكهربائي وقاطع دارة الإدخال ثنائي القطب من الفئة C ، MARK IEK VA 47-100 ، في لوحة الأرضية. في 32A. الحيلة هي أن اتحاد الصفر مع الأرض حدث بعد مرور هذا الصفر من خلال هذا الجهاز! الحيلة هي أن هناك كسر لهذا الصفر للعداد وهذا الجهاز ، ثم كل الجيران الناهضين بعد هذا الكسر سوف يعلقون على هذه الأرض !! وإذا تجاوز التيار من مستهلكي الجيران 32A (مما يهدد بالجهد الزائد والإمكانات الخطيرة للتأريض) ، فسوف تقوم الآلة بقطع كل من الطور والصفر في هذه الشقة! ثم اترك كل الأجهزة من كسول وغير مبال لحماية الجيران تحترق لاحقًا !!! حاولنا جعل أسس جيدة. تم نقل 10 حصص مترين بعد 2 متر وحروق بعشر حديد. لكن احتمالاته محدودة بالطبع. أشك في أنه سيكون قادرًا على تحمل العبء من جميع الجيران في حالة حدوث كسر صفري في توزيع ثلاثي المراحل.هذا هو السبب في أنني توصلت إلى هذا المخطط مع آلة ثنائية القطب ، مع اتحاد الصفر والأرض بعدها. لذلك أعطيت رقاقة بلدي للجميع! الآن فكر في كل شيء. بالمناسبة ، لا أستطيع أن أفهم كيف أن إعادة الاستكشاف مع توزيع المرحلة الثالثة لا يتأثر بالمقاومة! ؟؟ يا له من جنون! لا حقا هذا الشذوذ لا يهدد أي شيء ؟؟؟؟؟ !!!!

    أليكسي,
    إذا كانت هذه هي إرادتي ، فسأضع مؤلفي ومحرري PUE الغبي لفقرة PUE 1.7.80 !! لا يزال هناك ما لا يقل عن الفقرة الغبية 7.1.78. التي لا تحمل تعليمات وأولويات سليمة لاستخدام RCDs من أنواع مختلفة !! بأمانة ، فإن العمود الخامس من الداخل يضر روسيا!

    لا. بصراحة هذا الاختيار الغبي يسخر !!! بعد كل شيء ، لقد أدخلت هذه الحروف والأرقام اللاتينية الغبية بشكل صحيح ، وأنها لا تحب كل شيء !! تفعل كل ما هو مع هذا الوحل !!!!! Zadolbala بالفعل!

    دعهم يتعلمون فهم PUE :) ، وعدم تقديم مطالبات بشأن نقاط يساء فهمها. تشير هذه الفقرة إلى نظام بثلاثة أسلاك من أربع مراحل مع تأريض هذه الأسلاك الأربعة. يكسر RCD ثلاثي الطور جميع الأسلاك الأربعة ، مع صفر ، وهو واقٍ في هذه الحالة. يحظر كسر الموصل الواقي في جميع إصدارات PUE. من هنا يتبع الجزء الثاني من هذه الفقرة الذي يشير إلى أنه يمكن تطبيق RCD إذا تم أخذ الصفر الواقي قبل (أمام جهات الاتصال) RCD.

    إنه كذلك ، ولكن يمكن تعيين RCDs ويجب أن لا يتمزق هذا الصفر الواقي به. أي أننا نجري ثلاث مراحل من خلال التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، لكننا لا نجري الصفر من خلاله ، فنحن نعطي فقط RCD موصلًا منفصلًا لتشغيل محطة N. وهذا حتى يعمل زر الاختبار. هذا الخيار مناسب لحماية المحركات ثلاثية الطور والخطوط نفسها حتى هذه المحركات. في هذه الحالة ، في حالة انتهاك العزل ، فإن التيار سوف يتدفق عبر RCD إلى غلاف المحرك ذي المحرك الصفري أو إلى ذلك الجزء الأساسي الواقي داخل الكابل. في حالة تلف هذا الكابل. حسنًا ، أو التيار سوف يتدفق ببساطة ليس عند هذا الصفر ولكن ببساطة إلى الأرض. وهذا يحدث أيضا في كثير من الأحيان. في أي من هذه الحالات ، ستعمل UZO بشكل صحيح! حاولت ذلك بنفسي. على عكس كاتب PUE ، أول تجربة ، ثم أكتب! هؤلاء المؤلفون PUE لمثل هذه العيوب الخاطئة تحتاج إلى أن تُدفع إلى المساحات دون الحق في إعادة التأهيل !! آفات المياه النقية !!! ومن الأفضل أن تزرعها على حصص - بحيث لا يكون لدى الآخرين سن !!

    اقتباس: حماية الأصناف النباتية
    هذه ليست أنظمة تأريض ، ولكن أنظمة إمداد الطاقة ، بعد هذا التشويه للعلم الدقيق وكل شيء آخر لا يستحق أي اهتمام. ثم ، عندما يوصي PUE بالتجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، فإنه ليس إلزاميًا ، وفي معظم الحالات غباء مفرط. إنها من بنات أفكار مفضّلي النار هو في الواقع جهاز تحكم العزل. في الشبكات ذات الأساس المحايد - وهذا هو الطلاق المال.

    ولكن بالنسبة للأشخاص مثلك تحتاج حصص أكثر وضوحا وأطول! هل حتى تفكر في ما تكتبه ؟؟! على الرغم من أن لديك في هذا البيان ، بالإضافة إلى الحقيقة التي لم يتم ذكرها بعد. وهي حقيقة أن التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية لكل شيء يذكر هنا هو أيضا في بعض الحالات أداة لمكافحة الحرائق!

    اقتباس: فلاديمير
    آرثر ، أنا أيضًا لا أرى الفرق ، فالموضوع يمتص من الإصبع.

    كنت تقرأ ، تفكر ، ثم تكتب! يكتب المؤلف بشكل صحيح أن هناك الكثير من الحمقى الذين يشيرون إلى الفقرة الغبية من PUE. وعلى حساب منافذ التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية - حاول المؤلف التحايل على مشاكل الأسلاك القديمة. عندما يكون من المستحيل وضع RCD في بداية الدائرة ، بسبب التسربات الحالية الكبيرة ، فإنها لا تصل إلى المقابس نفسها. يحدث فقط في بعض الحالات. اضطررت إلى العثور على تسربات تحت الجص حيث تم هدم عزل الكابل لمدة متر تقريبًا ثم تم تلبيسه. بطبيعة الحال ، ليس من السهل العثور عليه دائمًا ، وهذا البحث محفوف بالأتربة والأتربة بسبب الجص المتقطع. ولكن بعد ذلك ، من الضروري أيضًا تلصيقها وتنميتها! هنا يقدم المؤلف كخيار لتثبيت RCD. على الرغم من أنه من الأفضل محاولة العثور على جميع التسريبات وعزلها وحماية جميع الخطوط من البداية! ثم ، بعد كل شيء ، تتفوق الصدمات الكهربائية من الجدران أيضًا على الناس ولا تُستبعد الحرائق من هذه الحالات.نعم ، بالإضافة إلى كل شيء آخر ، هذه هي المجالات الكهرومغناطيسية المتزايدة. نفس الشيء ليس من أجل الصحة.

    اقتباس: فلاديمير
    أندريه ، لا يمكن بأي حال من الأحوال ، أولاً ، ألا يسمح أي من مفتشي مراقبة الطاقة بذلك ، وثانيًا ، إنه قنبلة موقوتة ، يمكن أن يحدث حادثًا عاجلاً أم آجلاً قبل فصلك عن موصل PEN ومن ثم سيتم تنشيط نفس اللوحة. مثل هذا التأريض هو خطير للحياة!

    نعم ، حقا ، هذا خطير. خاصة إذا كنت تسجل حصة واحدة وحتى في الطابق السفلي ، حيث قد لا تكون التربة رطبة جدًا! الآن ، إذا قمت بتأريض الأرضية بعمق 15 مترًا ، فسيكون هذا وضعًا أرضيًا وليس محاكاة ساخرة مع ربط واحد مترين! أو يحتاج هذا المترين إلى تسجيل عشرات على الأقل ، ويفضل ألا يكون ذلك في الطابق السفلي ، ولكن من الخارج على طول الأساس. يمكنك الجمع بين هذا العمل مع التعزيز في الأساس وجميع أنواع الهياكل المعدنية في الأرض. لا تفهم! ما قرره الكسر كيف لا يعيد تكرارات الأرضية المتكرر !! في هذا الصدد ، الناس لا يصورون أسسهم ، ولكن المواد الإباحية !!!

    اقتباس: الكسندر
    هناك الكثير من أماكن التحدث ، ولكن بالنسبة لشخص بسيط ، لا يوجد شيء واضح !!! أنا لا أفهم لماذا هذا boltology؟ يمكنك ببساطة الكتابة: مع تثبيت من سلكين ، يمكن تثبيت RCD (على الرغم من أن PUE في هذه المناسبة هي معلومات متناقضة إلى حد ما. يمكن أن نرى أن نفس "المتخصصين" كتبوا مثل هذه المقالة). لهذا ، في الحالات القصوى ، ينقسم السلك المحايد قبل التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية إلى N و PE. تنتقل المرحلة و N إلى التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية ، بينما تدور PE حول التجمع إلى محطة التثبيت الأرضية. بالطبع ، هذه الطريقة ليست موثوقة للغاية ، ولكن كخيار لتثبيت RCD في تثبيت سلكين. لقد عملت لمدة 3 سنوات ، لا شكاوى.

    لقد كان يعمل لمدة 3 سنوات بالفعل ولم يشر إلى أية شكاوى؟ .... ولكن عندما ينهار الصفر في توزيع الشقق والمنازل على ثلاث مراحل قبل الانفصال ، فقد يكون من الممكن أن تلتزم عمومًا بأي شيء !! لا سمح الله بالطبع! ومؤلف المقال ليس سيئًا للغاية - لمعلوماتك !!! ما هي الحقوق حقا ، لذلك من مؤلفين بعض العناصر من PU - وقت طويل للصابون! بو لهذا السبب في الفرن وفي سارتي. كيفية التحدث - مباشرة للاستخدام! حتى يتم إصدار الطبعة العادية!

    اقتباس: حيوية
    سيتم ترحيل مرحل الجهد (نظرًا لوجود اختلاف محتمل قدره 380 فولت) وحماية المعدات ، ولكن المرحلة في العلبة ستبقى (من جار). لا يساعد RCD أيضًا ، لأنه يقطع العمل الصفري والمرحلة (والتي يمكن كسرها أيضًا بواسطة نفس تتابع الجهد).

    تحتاج إلى التفكير على نطاق أوسع وفهم أن البعض اقترح وضع حماية التتابع ضد الجهد الزائد قبل فصل موصل REN. في هذه الحالة ، هناك بالفعل فرصة لأن يعمل تقوية الجهد الكهربي على قطع الطور و REN الذي يتم من خلاله تنفيذ احتمال خطير ، وهو ما يحدث بعد ذلك في حالة الأجهزة "المؤرضة" بهذه الطريقة في المنزل. لكنني لست داعم القطب الشمالي في مثل هذه الطريقة! من الأفضل ، بالطبع ، أن تدق الأرض الجيدة! ولكن كإحدى الخيارات القصوى الممكنة - يمكنك أيضًا اللجوء إلى استخدام مرحل الجهد لمنع إزالة الإمكانات الخطرة من خلال REN. ولكن هذه الحماية على وجه التحديد هي التي لا يمكن أن تضمنها تمامًا ، لأنه في بعض الحالات ، عندما ينكسر الصفر (REN) ، قد يكون الجهد طبيعيًا لبعض الوقت ، وهناك احتمال كبير قد يظهر أيضًا على الصفر المضطرب!

    لكن اللجوء إلى مثل هذه الطريقة من الحماية ضد الصدمة الكهربائية هو أفضل من الغباء دون الجميع تقسيم REN واستخدامه كأرضية حتى مع التجمع الدستوري الديمقراطي - حتى بدون !!

    اقتباس: volf
    يحظر PUE تثبيت أجهزة RCD في نظام TN-C ، إلا عندما يكون هناك سلك ثالث في المنافذ المتصلة بـ RCD. ولكن بعد ذلك تقوم نقطة التوصيل الخاصة بهذا السلك بتحويل الأسلاك في الشقة إلى نظام TN-C-S. ولكن أين تتصل؟ قد يكون هناك درع على الهبوط ، أو ربما صندوق به فروع للشقة - الانتحار مرتبط بها ، خاصة إذا تم إحراق صفر في الناهض

    خمسة وعشرون مرة أخرى !! كم مرة قيل هذا هنا؟ !! نعم لقد نسيت هذه النقاط المموهة في PUE !! أفضل من كل شيء ننسى هذه الكرات (يفضل أن يكون لها غطاء صلب) لمؤلفي هذه الكرات في مكان واحد !! وتومض تماما!

    اقتباس: volf
    يحظر PUE تثبيت أجهزة RCD في نظام TN-C ، إلا عندما يكون هناك سلك ثالث في المنافذ المتصلة بـ RCD. ولكن بعد ذلك تقوم نقطة التوصيل الخاصة بهذا السلك بتحويل الأسلاك في الشقة إلى نظام TN-C-S. ولكن أين تتصل؟ عند الهبوط ، يمكن أن يكون هناك درع ، أو ربما صندوقًا له فروع للشقة - لربط الانتحار بهم ، خاصةً إذا أحرق صفرًا في الناهض ، فمن الأسوأ والأكثر جدوى من الاتصال بنظام تزويد المياه أو بالتركيبات في الجدار ، لا يوجد سوى اتصال بالوعاء مع الصبار. السبب في حظر استخدام RCDs في سلكين بسيط. هناك المعايير والقواعد الدولية وتطوير GOST على أساسها. وفقا لهم ، فإن وقت استجابة RCD لا يزيد عن 0.3 ثانية. يمكن أن تعمل RCDs بشكل أسرع ، لكن سيناريو الحالة الأسوأ يؤخذ في الاعتبار.

    أوه وكتب الكثير. هناك هراء هنا ، والذي كنت سأحطمه للعناصر الحبيبية ولكن مرة واحدة !! اعتني بهذا لاحقًا. استنتاجك الأخير ، رغم أنه يتحدث عن زيادة السلامة من الحرائق ، لكنني لا أتفق معه تمامًا. UZO أنقذني وأحد أصدقائي في نظام TNC !! أقصر وأكثر إقناعا يمكن أن يعلمك بطريقة مباشرة وبسيطة. وهذا هو ، لإفساد اختبار الطبيعة. سيحصل كلاهما على أسلاك أو أغطية تحت الجهد أثناء الوقوف على أنابيب تسخين معدنية غير مصبوغة. أنا فقط سأحصل على التجمع الدستوري الديمقراطي ، لكنك لن تفعل ذلك هذا هو الشيء نفسه الذي أود القفز من طائرة به مظلة ، ولن يكون لديك أي مظلة!

    اقتباس: antok
    صحيح ليس "موصل التأريض" ، ولكن "موصل واقية". ويمكنك فصل موصل PEN بقسم عرضي من الألومنيوم 16 مم على الأقل أو 10 مم من النحاس.

    اضطررت لرؤية موصلات REN بقطر 25 مم مربع من سوء الاتصال! ورأى نفس العواقب !!

     
    التعليقات:

    # 87 كتب: | [سيت]

     
     

    andy78,
    يقومون بفحصها بالطريقة التالية: في نهاية العمل ، آخذ أي سلك طور في الشقة ولمسها بجدار خرساني مبلل (كخيار ، ومقبس حائط مُلصَّق حديثًا) ، شرارة صغيرة تمر عبرها ، ثم قطع أوزو ، والخيار الثاني هو توصيل الأرض بالأرض ، إن وجدت. شكرا لك

     
    التعليقات:

    # 88 كتب: | [سيت]

     
     

    في المباني السكنية ، أقترح استخدام نظام TT مع الاستخدام الإلزامي للتجمعات RCD. في هذه الحالة ، يتم ضمان الحماية عن طريق الاتصال المباشر أو غير المباشر ، ولكن لا يوجد خطر متزايد في حالة حدوث انقطاع في موصل N العامل.

    للحماية من زيادة الجهد عند انقطاع الموصل N ، يمكنك سد فجوة شرارة الغاز لتشغيل قاطع الدائرة.

     
    التعليقات:

    # 89 كتب: فن | [سيت]

     
     

    SP 31-110-2003 "تصميم وتركيب التركيبات الكهربائية للمباني السكنية والعامة":

    "أ .1.7 إن استخدام أجهزة RCD للمرافق السكنية الموجودة بشبكات من سلكين ، حيث لا تحتوي أجهزة الاستقبال الكهربائية على أرضية واقية ، وسيلة فعالة لزيادة السلامة الكهربائية. تحدث أجهزة RCD عندما يتم إغلاق دائرة على السكن في مثل هذه الشبكات فقط عندما يحدث تيار تفاضلي ، مع وجود تيار مباشر لمس القضية (اتصال بـ "الأرض"). وفقًا لهذا ، يمكن التوصية بتركيب أجهزة RCD كتدبير مؤقت لزيادة الأمن حتى يتم إجراء إعادة بناء كاملة. يجب اتخاذ قرار تثبيت RCD في كل حالة بعد تلقي بيانات موضوعية عن حالة الأسلاك وجلب الجهاز في حالة جيدة.

     
    التعليقات:

    # 90 كتب: دوس | [سيت]

     
     

    شبكة TN-C.
    افصل PEN في الدرع ، N يذهب إلى العداد ومن ثم لا يندمج مع PEN (على الرغم من أن جميع العدادات في الدرع متصلة بـ 3 أسلاك إدخال = إخراج = PEN). جنبا إلى جنب مع المرحلة تمر عبر diffavomat. نأخذ الأرض من حافلة PEN (مع نتيجة معروفة في استراحة 0 - المرحلة من خلال المستهلكين من الجيران يظهر على بي / الأرض) وهنا الأكثر إثارة للاهتمام ...ولكن ماذا لو كنت تمر وتمرر عبر فرق آخر N من الفرق الأول والأرض في الدورات المعاكسة (مثل). من الناحية النظرية ، على الرغم من عدم وجود مستهلكين ، لا يوجد فرق محتمل ويتم تشغيل الفارق ... في نهاية من 0 ، تظهر المرحلة على ملامسة الأرض وعلى N (المساواة) ... ولكن إذا تم لمس حالة الجهاز بطريق الخطأ تحت المرحلة من PE المكونة لدينا ، يظهر الفرق المحتمل على الفرق بين N و PE. كلاهما متوقفان ... لا يزال هناك مرحلة العمل (إذا كانت العملية الأولى للأرض d-automaton الأولى لا تعمل) والتي ستعمل بالتأكيد على أي تسرب لأن N معطلة في الثانية.
    كيف تحب هذا ؟؟؟

    أوه نعم ... لا يمكنك وضع فرق في خط القلم ... ((((

     
    التعليقات:

    # 91 كتب: | [سيت]

     
     

    يا شباب ، كيف ستقوم بتضمين التجمع الكونغولي من أجل الديمقراطية في TN - C؟ هل يمكنني الحصول على الدائرة؟ في بلدنا ، ما ، مثل هذه المشاكل مع محو الأمية أو مع المنطق؟

     
    التعليقات:

    # 92 كتب: الكسندر | [سيت]

     
     

    إذا لم يكن هناك اتصال أرضي في المقابس ، فهذا (في جزء من هذه المقابس) ليس TN-C ، ولكن ببساطة "سلك كهربائي بدون أرضية". لا يمكن تضمين الأجهزة الكهربائية من الفئة الأولى في هذه المنافذ (ولن تعمل إذا لم تقم بتدوير المقابس أو تستخدم المحولات الصينية). لاستخدام مثل هذه الأجهزة ، يعد التأريض ضروريًا على الأقل لبعض الأنظمة (توفر جميعها السلامة الكهربائية ، ولكن إلى حد مختلف).

    إذا كان غلاف العدادات سلكيًا لحافلة أرضية ، متصلة أيضًا بإحكام بـ N ، فهذه هي TN-C. لا أحد نهى تماما ، لا يزال يستخدم في مرافق الإنتاج. وقبل ذلك ، كان يستخدم حتى في المؤسسات الطبية (ربما لا يزال في مكان آخر). هذا هو ، في التنفيذ العادي - أنها آمنة تماما ، ولكن أسوأ من TN- (C) -S. لا يمكن أن تعمل أجهزة RCD مع مثل هذا النظام

    إذا كان لدينا خطوط PE و N منفصلة من المنفذ إلى الدرع ، ثم PEN العام هو بالفعل متغير TN-C-S. كما تستخدم على نطاق واسع. على سبيل المثال ، هكذا يتم توصيل المواقد الكهربائية في المنازل القديمة. لا ينبغي استخدامه في التركيبات الكهربائية الجديدة للمباني السكنية (يجب إجراء الفصل في ASU) ، لكن هذا لا يعني أن كل من سيموت مثل هذا الاتصال من "حرق صفر" :). يمكن استخدام RCD.

    بالنسبة للقواعد ، فإن نطاق PUE هو تركيبات كهربائية جديدة أو أعيد بناؤها. ما يجب القيام به مع "إعادة الإعمار الجزئي" (استبدال الأسلاك السكنية ، والناهض قديم) - لم يتم الاتفاق عليه صراحة في أي مكان. يفضل بعض الكهرباء المحترفين عدم ربط PE بأي مكان ، حتى لا يكون مسؤولاً. وفي الوقت نفسه ، مآخذ مع اتصال أسس غير مرتبطة هي خداع مباشر! وبطبيعة الحال ، سيقوم مستخدم مثل هذه الأسلاك بتوصيل أجهزة من الفئة الأولى بها ، وهو خطر. منطقيا ، في حالة حدوث صدمة كهربائية ، سيكون الشخص الذي قام بتركيب هذه المنافذ مسؤولا أيضا. ولكن ، ربما ، هناك بعض الفوارق القانونية ، مثل مأخذ التيار الكهربائي ، في شقة المستهلك ، وربط PE بـ PEN هو مجال شائع. في أي حال ، فهي مسألة حماية مؤخرتك ، وليس المستخدم.

    حول "حرق قبالة الصفر". نعم ، هذا يحدث ، ومع أي نظام التأريض. مع TN-C أو TN-C-S المعيبة الموصوفة أعلاه ، هناك خطر من الجهد في الحالات "الأرضية". يعتمد حجم هذا الجهد على خلل الحمل في المراحل وفقط مع وجود اختلال قوي سيكون خطيرًا. لا يمكن التغاضي عن هذا الموقف ، لأنه في بعض الشقق سيتم التقليل إلى حد كبير من الجهد ، وفي جزء آخر سيتم المبالغة في تقديره. هذا سوف يسبب فشل كبير في الأجهزة الكهربائية ، حريق ممكن. بطبيعة الحال ، لن يستمر وضع الطوارئ هذا لفترة طويلة ، وسيتم قطع الاتصال بالشبكة ، ويكون احتمال حدوث صدمة كهربائية أثناء هذا الحادث ضئيلًا جدًا مقارنةً ، على سبيل المثال ، مع الغسالة غير المستقرة مع انهيار الطور في السكن ، والذي يمكن أن ينتظر وقتًا طويلاً حتى يتمكن شخص ما من الاستيلاء عليها في نفس الوقت لها وأنابيب المياه. في الحالة الأخيرة ، يتفاقم الموقف من حقيقة أنه حتى الأجهزة الكهربائية الحديثة القابلة للخدمة لديها تسرب للحالة من خلال المكثفات التي تمنع الضوضاء ، لذا فإن أولئك الذين يعيشون دون تأريض يستخدمون لحقيقة أن الغسالات وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك دائمًا ما تكون "مقروصة" إلى حد ما.

    بالمناسبة ، حتى TN-S ، المصنوع وفقًا لجميع القواعد الحديثة ، لا يضمن تمامًا عدم القدرة على الحصول على جهد خطير في هذه القضية. على سبيل المثال ، في مكان ما في PE هناك اتصال سيء (نسوا تشديد المحطة). يكاد يكون من المستحيل اكتشاف هذا بينما لا يوجد تيار. ولكن بعد ذلك ، هناك دائرة كهربائية قصيرة للحالة ، تيار كبير للغاية ، وفي هذا المكان تحترق PE. ومرة أخرى ، لا شيء ملحوظ. حتى لو كان لدى الجهاز وقت للعمل ، فكم من سيقوم بفحص الأسلاك بعناية ، وليس مجرد تشغيلها مرة أخرى؟ ولكن الأمر كله من المنطقة "لن أربط أحزمة الأمان الخاصة بي ، وأطفئ الوسادة الهوائية ، لأنني قرأت أن شخصًا ما قد كسر أضلاعه أو رقبته بهذه الأشياء". في معظم الحالات ، لا يزال التأريض (حتى "التأريض") أفضل من غيابه الكامل.

    بشكل عام ، يقرر كل شخص بنفسه ، لكن من الأكثر أمانًا استخدام جميع الوسائل - التأريض + RCD + ترحيل الجهد الزائد.

     
    التعليقات:

    # 93 كتب: يوجين | [سيت]

     
     

    الناس ، ولكن هل من الممكن وضع ouzo على جهاز كهربائي فارغ ، على سبيل المثال موقد كهربائي؟